بن فضل: “الاستفتاء مهزلة ديمقراطية.. لا مصلحة للشعب في هذا المسار”

0

المنبر التونسي (رياض بن فضل) – وصف رياض بن فضل المنسق العام لحزب القطب في تصريح لموزاييك الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بـ”غير المستقلة”، واعتبر بيانها الاخير بخصوص تحجير الاشهار والدعاية عن الاحزاب والبرامج السياسية منذ بداية فترة الاستفتاء وإلى غاية إغلاق صناديق الاقتراع يوم 25 جويلية 2022 والتحضير من التتبعات القانونية والعقوبات للمخالفين بيانا استفزازيا.

وشدّد على أن ذلك لن يعيق القوى المناهضة لخيارات الرئيس ومشروعه عن مواصلة المسيرة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة وهي بالاساس إسقاط الاستفتاء بكل الطرق السلمية، ومنبها من ان الاستفتاء ”مهزلة ديمقراطية”.

 واعتبر ان لا مصلحة للشعب التونسي في هذا المسار وإنما مصلحته في عودة دولة القانون ونهاية الحكم الفردي الواحد ونهاية الشعبوية وفتح حوار وطني شامل مع كل القوى السباسية والاجتماعية من اجل بناء تونس أخرى قائمة على الديمقراطية.

وتجدر الإشارة إلى أن أحزاب ”الحملة الوطنية لاسقاط الانقلاب ” المكونة من أحزاب العمال والتكتل والجمهوري والقطب واختبار نظمت اليوم السبت 11 جوان بصفاقس وقفة احتجاجية امام مقر الهيئة الفرعية للانتخابات للتنديد بالاستفتاء ثم نظمت مسيرة جابت عددا من شوارع المدينة في صفاقس الجديدة وباب الجبلي وباب بحر وتوقفت أمام مقر ولاية صفاقس والبلدية للتنديد بتردي الوضع البيئي بصفاقس وتكدس النفايات بها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا