‘تورط أطباء في وضع سماعات لتلاميذ’.. نقابة أطباء القطاع الخاص تطالب بالتوضيح

0

المنبر التونسي (أطباء القطاع الخاص) – أكّدت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص أنه تبعا لتصريحات وزير التربية الإعلامية حول تورط بعض الأطباء في عمليات وضع أجهزة سمع لتلاميذ البكالوريا قصد الغش في الامتحان والضجة الإعلامية التي صاحبتها، فإنها قد بادرت إلى تقصي الأمر عبر الاتصال بفروعها وبعمادة الأطباء.

وعبرت النقابة في بلاغ لها عن أسفها لنشر مثل هذه الأخبار المسيئة لسمعة الأطباء بصفة عامة ودون إعلام العمادة والنقابة بالأمر، مطالبة الوزير بتوضيح سريع بخصوص هذه الاتهامات الخطيرة وبالكشف عن ملابسات هذه القضية إن صحت أو بتقديم اعتذاراته للسلك الطبي إن لم يكن لهذه الاتهامات أساس.

كما جددت نقابة القطاع الخاص التزامها بالدفاع عن كل منظوريها في حدود القانون، معبرة عن استعدادها للتفاعل الايجابي مع العمادة ووزارة الإشراف في ما يخص كل تجاوز وخروج عن أخلاقيات المهنة.

وقد تدخل رئيس نقابة أطباء القطاع الخاص سمير شطورو في برنامج “أحلى صباح” على موزاييك اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 أنه لم يقع اجراء أيّ عملية جراحية لزرع سماعات تسمح بالتواصل مع الخارج خلال اجراء امتحان البكالوريا.

وقال إن وضع هذه السماعات لا يتطلب إجراء تدخل جراحي “وكل ما في الأمر أنه وبعد وضع هذا الجهاز تحدث لدى التلميذ التهابات وتعفّن في الأذن وقد يعجز بعضهم عن استخراجها لهذا يلجؤون إلى الطبيب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا