وزير الإقتصاد: “يجب وضع إصلاحات اقتصادية جريئة تساعد على خلق الثروة “

0

المنبر التونسي (وزير الاقتصاد) – أكد وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، أن صعوبة الوضع الإقتصادي والمالي المتراكم تتطلب وضع إصلاحات جريئة تساعد على خلق الثروة والرفع من نسق النمو.

وخلال إشرافه على ورشة عمل نطمتها الوزارة اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 بدعم من المؤسسة المالية الدولية في إطار العمل على مزيد تحسين مناخ الاستثمار والأعمال خاصة على مستوى تبسيط إجراءات النفاذ إلى السوق وتحرير المبادرة من خلال حذف التراخيص، تحدث الوزير عن أهمية دور الاستثمار الخاص سواء منه المحلي أو الخارجي في معاضدة جهود الدولة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة.

وجدد الوزير في هذا السياق التأكيد على أهمية عمل المشاركين في الورشة باعتبار ما سيتوصلون إليه من نتائج ومقترحات عملية لحذف مجموعة جديدة من التراخيص في اتجاه الإكتفاء بقائمة سلبية وبذلك تحقيق خطوة هامة ونقلة نوعية في سياق تحرير المبادرة والتشجيع على ممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصادية.

وفي كلمته شدّد سمير سعيّد على أهمية المسار الإصلاحي الذي انطلقت الحكومة في تجسيمه في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تحسين مناخ الاستثمار والأعمال من خلال التركيز على توفير الظروف الملائمة والآليات المحفزة وفي مقدمتها تبسيط الإجراءات وإزالة كافة العوائق البيروقراطية المعطلة لاسيما منها التراخيص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا