موجة حر تضرب أوروبا.. درجات حرارة قياسية في فرنسا واسبانيا

0
المنبر التونسي (أوروبا) – تستعد فرنسا هذا الأسبوع لمواجهة موجة حر جديدة، بعد أن عاشت البلاد موجة جفاف استثنائية للتربة؛ ما يثير مخاوف من فقدان المحاصيل واندلاع حرائق، وبالتزامن تعيش إسبانيا موجة حرة لم تشهدها البلاد في هذا التوقيت من العام منذ أكثر من 40 عاماً.
 
وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن درجات الحرارة في فرنسا قد تصل إلى 38 درجة مئوية، وفي إسبانيا قال مكتب الأرصاد الجوية الإسبانية إن سحابة من الهواء الساخن من شمال إفريقيا تسببت في ارتفاع درجات الحرارة، وإن الموجة الحارة قد تستمر في معظم أنحاء إسبانيا حتى 16 أو 17 جوان الحالي.
 
ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في أجزاء من وسط وجنوب إسبانيا، فإن الموجة الحارة الحالية هي أول موجة مبكرة مسجلة في مثل هذا التوقيت منذ عام 1981، وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية الحكومي.
 
وأصدر المكتب تحذيراً أكد فيه أن موجة الحارة قد تكون الأسوأ في جميع أنحاء البلاد؛ بسبب وجود الرمال والغبار القادم مع الهواء من الصحراء الكبرى.
 
وساهم منخفض محلي بين جزر الأزور وماديرا تدريجياً في هبوب هواء ساخن من المغرب العربي إلى أوروبا الغربية، وقد تأثرت شبه الجزيرة الأيبيرية مع توقع درجات حرارة تزيد على 40 درجة مئوية، خاصة في إسبانيا.
 
من المنتظر أن تصل درجات الحرارة في المقاصد السياحية الشهيرة مثل إشبيلية وقرطبة إلى 43 درجة مئوية في الأيام المقبلة، ووصلت درجة الحرارة في العاصمة مدريد إلى 41 درجة مئوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا