الرائد الرسمي: الإعلان عن انتخاب بن عيّاد رئيسا لاتحاد الفلاحة

0
المنبر التونسي (نور الدين بن عيد) – ورد بالرائد الرسمي للبلاد التونسيّة أنّه “تبعا لإنعقاد المجلس المركزي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في دورته التاسعة يوم 18 ماي 2022… تمّ انتخاب نور الدين بن عيّاد، بالإجماع، رئيسا جديدا للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري”.
كما ورد بذات الصحيفة في عددها 71 بباب الإعلانات القانونية والشرعية والعدلية بتاريخ 17 جوان 2022، أنّه تبعا “لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يوم 5 جوان 2022 في دورته 36 …تمّ انتخاب، سماح عرفة أمينة مال” المنظمة الفلاحيّة.
ويأتي الإعلان عن نتائج انتخابات المجلس المركزي للمنظمة الفلاحية، في الصحيفة الرسمية للبلاد التونسيّة، إثر جدل متواصل منذ عدّة أسابيع وتضارب المعلومات بشأن تكذيب وتأكيد الأنباء بخصوص سحب الثقة من رئيس الاتحاد، عبد المجيد الزار.
يذكر أن الدورة التاسعة للمجلس المركزي للمنظمة الفلاحية، الذّي انعقد يوم 18 ماي 2022، بمقر المنظمة بحي الخضراء بالعاصمة، قرّر سحب الثقة من عبد المجيد الزار، الذّي عبّر عن رفضه عن هذا القرار.
يذكر أن عبد المجيد الزار أعلن عن استقالته من مجلس شورى حركة النهضة، التّي كانت في السلطة في تونس منذ سنة 2011، منذ فيفري 2013 وتقدّم لانتخابات رئاسة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ونال المنصب مرّة أولى في ماي 2013 لمدّة 5 سنوات ولمرّة ثانية في ختام أشغال المؤتمر السادس عشر للمنظمة الفلاحية في ماي 2018.
يذكر أن إنشاء الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يعود إلى سنة 1949 ويعد من المنظمات الوطنية التونسيّة، التّي لطالما كانت قريبة من السلطة.
(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.