لعريّض: ”تونس بلا مؤسسات شرعية منذ الإنقلاب”

0
المنبر التونسي (علي لعريض) – قال نائب رئيس حركة النهضة، علي لعريّض، إنّ ”تونس بلا مؤسسات شرعية منذ الانقلاب ومنذ حل سائر المؤسسات ( البرلمان، الحكومة ،المجلس الأعلى للقضاء، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات …) والاستعاضة عن بعضها بهيئات منصبة وغير شرعية وتابعة للانقلاب”.
وأضاف لعريّض في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” أنّ الأزمة الاقتصادية والمالية تزداد حدة، والترقيم السيادي في نزول، والمفاوضات مع اتحاد الشغل لم تثمر، ومع صندوق النقد الدولي تراوح مكانها، والثقة في تراجع كبير ، ثقة المستهلك وثقة المستثمر وثقة المتعامل.
وتابع “عزلة السلطة والبلاد تتعمق بكل تبعاتها السياسية والاقتصادية والمالية، مشيرا إلى أنّ الأحزاب تدعو للتظاهر والمنظمات تدعو للإضراب والشعب يعاني من ارتفاع الاسعار وفقدان مواد أساسية وارتفاع البطالة والايقافات واللجوء المتزايد للقضاء العسكري.
واستخلص لعريّض في تدوينته أنّ الأزمة السياسية تحتد كل يوم، وأنّ أزمة اقتصادية واجتماعية تتوسع كل يوم، واحتقان عام في اغلب الاوساط والقطاعات، قائلا إنّ “السلطة تمعن في ما دأبت عليه من إصدار الأوامر والمراسيم ومخاطبة الجميع من فوق برج عاجي بما يسرع بنا الى التناحر والفوضى ، إلى المجهول” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا