الوزير يتوقع أن يتواصل ارتفاع نسق إصابات كورونا في الفترة القادمة

0

المنبر التونسي (كورونا) – سجّلت وزارة الصحة ارتفاعا في عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا وفي نسبة التحاليل الإيجابية التي بلغت 21.75 بالمائة خلال الفترة المتراوحة بين 13 و19 جوان 2022، حسب البيانات الدورية حول الوضع الوبائي لوزارة الصحة التي نشرتها اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022.

وتُشير الأرقام المسّجلة إلى عودة انتشار فيروس كورونا، وهو ما أكّده مدير معهد باستور تونس الدكتور الهاشمي الوزير، في تصريح لموزاييك، اليوم الخميس 23 جوان 2022، مفيدا بأنّ هذا الارتفاع المسّجل طبيعيّ، كما أنّها “حالة عادية” تمّت ملاحظتها في عدّة بلدان أوروبية على غرار فرنسا أين يتمّ تسجيل أكثر من 50 ألف إصابة في اليوم.

وتوقّع الهاشمي الوزير أن يتواصل ارتفاع نسق الإصابات في الفترة القادمة، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيح خاصّة جرعة تعزيز المناعة التي تمكّن من تفادي ارتفاع حالات المرض والعدوى، وفق تأكيده.

وشدّد الوزير على أهمية الجرعة التعزيزية، مشيرا إلى أنّها موجّهة بالأساس إلى الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق، ولكن تبقى الأولويّة إلى المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والذين استكملوا التلقيح منذ ستّة أشهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا