جامعة تونس تحتفي بطلبتها في “يوم العلم”

0

المنبر التونسي (يوم العلم) – بمناسبة انتهاء السنة الجامعية، تنظّم جامعة تونس التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تظاهرة احتفالية بعنوان “يوم العلم” وذلك يوم الجمعة 24 جوان 2022 بمعهد تونس للأعمال (TBS) من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى حدود الثامنة ليلا.

وتأتي الدورة الأولى لتظاهرة “يوم العلم” ببادرة من جامعة تونس للاحتفاء بطلبة الإجازة والماجستير المتفوّقين والتابعين لمؤسساتها.

وتهدف هذه التظاهرة بالأساس إلى تكريم الطلبة والمشاركة في نجاحاتهم وتفوّقهم صحبة أوليائهم وزملائهم وإطارات وأساتذة جامعة تونس، كما تهدف إلى التعريف بمختلف الاختصاصات العلمية والأدبية والفنية التي تؤمّنها الجامعة في مختلف هياكلها البيداغوجية والبحثية.

ويشمل برنامج “يوم العلم” معرض الإبداعات والإصدارات العلمية والفنية والابتكارات التكنولوجية للطلبة، كما يشمل عرض شريط وثائقي يعرف بتاريخ الجامعة وعروضا موسيقيّة يقدّمها طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس، وعرضا مسرحيّا يقدّمه طلبة المعهد العالي للفن المسرحي، وسيتمّ في هذا الحفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوّقين بإشراف رئيس جامعة تونس السيّد الحبيب سيدهم ومختلف الإطارات والأساتذة والإداريين التابعين للجامعة.

وفي سبيل إنجاح هذه الدورة الأولى لـ “يوم العلم” تعيش جامعة تونس منذ أسابيع على وقع التحضيرات لهذه التظاهرة الجامعية الأولى من نوعها لتكون تقليدا سنويّا للاحتفال بانتهاء السنة الجامعية وتكريما للطلبة المتميّزين اعترافا بمجهوداتهم.

ويشرف على تنظيم هذه التظاهرة هيئة موسّعة تتكون من إطارات الجامعة من مديري المؤسسات والأساتذة والطلبة والإداريين.

يذكر أن جامعة تونس تأسّست في 1958 وتظمّ 15 مؤسّسة جامعية هي كليّة العلوم الإنسانية والاجتماعية 09 أفريل، و3 مدارس عليا و11 معهدا عاليا، وتقدّم هذه المؤسسات تعليما عاليا في اختصاص العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغات والفنون والثقافة والعلوم الاقتصادية والتصرف والتقنية لــ 18 ألف طالبا. كما يبلغ عدد هياكل البحث العلمي 40 بين مخابر ووحدات و4 مدارس دكتوراه، وتضمّ ما يقارب 1400 أستاذا جامعيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا