وزارة تكنولوجيات الاتصال تعلن عن استكمال أشغال مشروع تغطية المناطق البيضاء

0

المنبر التونسي (مشروع تغطية المناطق البيضاء) – أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال عن استكمال مشروع تغطية “المناطق البيضاء” المندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والذي يهدف إلى إرساء مجتمع المعلومات عبر تعزيز الإدماج الرقمي والاجتماعي وتقليص الفجوة الرقمية بين الجهات وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص وضمان النفاذ العادل إلى شبكات الاتصال بين جميع فئات المجتمع.

وقد عُهدت لشركة اتّصالات تونس باعتبارها المشغّل الفائز بطلب العروض الذي أطلقته الوزارة سنة 2017، مهمّة تغطية المناطق البيضاء بالأنترنت ذات التدفّق العالي والمموّل من طرف صندوق تنمية المواصلات بتكلفة جملية ناهزت 38 مليون دينار.

وقد تمكّنت اتّصالات تونس من تغطية المناطق البيضاء المدرجة بالبرنامج والمقدّرة بـ 94 عمادة موزعة على 47 معتمدية في 15 ولاية، وبالتالي ضمان تدفّق الأنترنت في أكثر من 164 مدرسة و59 مركزا للصحّة الأساسية لفائدة 180 ألف ساكن.

وبهذه المناسبة، نظّمت وزارة تكنولوجيات الاتصال زيارة ميدانية إلى المنطقة البيضاء “زمرتن” من معتمدية مارث بولاية قابس للاطّلاع عن كثب على سرعة تدفّق الإنترنت بهذه العمادة ومستوى التغطية بخدمات الهاتف الجوال في هذه المنطقة.

وقد أدّى السيّد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال رفقة السيّد الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتّصالات تونس زيارة للمدرسة الابتدائية ولمركز الصحّة الأساسية بزمرتن وكذلك للمعهد الثانوي بمطماطة الجديدة أين تمّ القيام باختبارات قياس سرعة تدفّق الانترنت في هذه المناطق وتوزيع معدّات إعلامية للتلاميذ لمساعدتهم على الاندماج الرقمي والانخراط في مجتمع المعلومات.

و قد بلغت سرعة  تدفق  الانترنت بالمدرسة الابتدائية بزمرتن  ما يفوق 42 ميغابيت  في  الثانية حسب القياس الذي اجراه ممثل عن الهيئة الوطنية للاتصالات مباشرة  امام كافة المشاركين في  هذه الزيارة

وثمّن السيد نزار بن ناجي بهذه المناسبة المجهودات التي بذلتها شركة اتّصالات تونس ونجاحها في تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي كلّفت بإنجازه في الآجال المحدّدة والذي من شانه أن يدعم مجهودات الدولة الرامية لتعزيز الإدماج الرقمي والاجتماعي وخلق ديناميكية اقتصادية بمختلف الجهات”.

     وقد عبّر السيّد الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتّصالات تونس عن سعادته بمساهمة اتّصالات تونس في تغطية المناطق البيضاء وتجاوزها لكل الصعوبات التّي واجهتها في إنجاز هذا المشروع الضخم الذّي يؤكّد مرّة أخرى الالتزام المجتمعي لاتّصالات تونس باعتبارها المشغّل المسؤول عن تجسيم التوجهات الاستراتيجية للدولة التونسية والمنخرط في الأهداف النبيلة.

وعلى هامش هذه الزيارة كرّم وزير تكنولوجيات الاتّصال السيّد الأسعد بن ذياب وفريق العمل على مجهودات اتّصالات تونس في إنجاح مشروع تغطية المناطق البيضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا