الشاب خالد ولطفي بوشناق يحييان حفل افتتاح ألعاب وهران

0

المنبر التونسي (ألعاب وهران) – تنطلق مساء اليوم السبت 25 جوان 2022 النسخة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينه وهران الجزائرية بحفل سيغني فيه فنان الراي الوهراني الشاب خالد والفنان التونسي لطفي بوشناق.

ومن المنتظر أن يحضر الرئيس عبد المجيد تبون افتتاح هذه التظاهرة الرياضية التي منحتها الجزائر بعدا جديدا فعلاوة عن تجديد البنية التحتية التي شملت الفضاءات الرياضية وخاصة منها الملعب الاولمبي بوهران، فان الاهتمام شمل حتى المطار الذي يحمل اسم الزعيم الجزائري الراحل احمد بن بللة.

 وحوار الضفتين كان التفوق فيه جليا للضفة الشمالية بقيادة ايطاليا التي حققت وحدها 2153  تفاصيلها : 820 ذهبية و686 فضية و674 برنزية.

ومجموع ايطاليا كاد يفوق حصيلة جميع المنتخبات العربية (تونس 323 والجزائر 251 والمغرب 251 وليبيا 16 ومصر567 وسوريا 143 ).

30 ألف تذكرة خاصة بحفل الافتتاح،  نفذت في وقت قياسي

وكشف المكلف بأرضية الرقمنة لألعاب البحر المتوسط، سليم شريفي، بالأرقام، عملية توزيع تذاكر حفل افتتاح الألعاب المتوسطية 2022 بوهران.

وصرح شريفي، ”طرحنا أزيد من 30 ألف تذكرة خاصة بحفل الافتتاح، ونفذت كلها في وقت قياسي لم يتجاوز 10 ساعات”.

وأضاف: ”40 بالمائة من التذاكر تم اقتناؤها من الجنس النسوي، و19% تم اقتناؤها من طرف القصر”.

وتابع سليم شريفي: ”في رياضة الكرة المائية، خصصنا 500 تذكرة مجانية، ونفذت جميعها في ظرف 3 دقائق فقط”.

وقد تقرر تمكين الجمهور من اقتناء تذاكر الدخول إلى المركب الرياضي الاولمبي لوهران لحضور حفل الافتتاح الرسمي لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران ، يوم السبت 25 جوان ,2022بسعر رمزي يقدر بـ 100  دينار جزائري فقط .

وتم تأكيد العدد النهائي للرياضيين من قبل لجنة الأنشطة الرياضية التابعة للجنة تنظيم العاب البحر المتوسط ،  حيث بلع عدد  المشاركين  3390 من 26 دولة متوسطية

وستمثل أوروبا 18 دولة بعدد من الرياضيين يتجاوز نصف العدد الإجمالي بما في ذلك ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك وقبرص وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ومالطا والجبل الأسود والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وألبانيا موناكو .

ثم تشارك إفريقيا بـ 636 رياضيًا من خمس دول، الجزائر بـ 324 رياضيًا ، وتونس بـ 175 لاعباً ، وكذلك المغرب بـ137 مشاركًا ، و 14 لليبيا ، و191 لمصر.

أما آسيا فستمثل من خلال 388 رياضيًا من ثلاث دول 26 من الجمهورية العربية السورية، و324 من تركيا ، و38 من لبنان.

ود تونسي جزائري

وفي انتظار انطلاق الجد سيكون اليوم لمنتخبي تونس والجزائر مباراة ودية في كرة اليد النسائية.

وكان منتخبنا النسائي قد فاز يوم الخميس 23 جوان 2022 على نظيره المقدوني بنتيجة 31 – 20.

الجزائر ترفض وفدا اعلاميا مغربيا

رفضت السلطات الجزائرية السماح للوفد الإعلامي المغربي الدخول إلى ترابها لتغطية فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تحتضنها وهران  بداية من اليوم السبت 25 جوان 2022  الى غاية 5 جويلية المقبل .وتأكد عودة الوفد الصحفي إلى المغرب عبر تونس.

اي حظ للمصارعة التونسية ؟

أسطورة المصارعة والبطلة الاولمبية مروى العامري تقود الوفد الى وهران عاصمة المتوسط مع مواهب شابة وصاعدة شاركت في اولمبياد طوكيو 2020 واكتسبت خبرة كبيرة على غرار منتخب الرومانية امجد معافي  وامين القنيشي واسكندر الميساوي ومصارع الحرة محمد السعداوي أما منتخب الكريات فيعول على البطلة الاولمبية مروى العامري القدوة في عيون زينب الصغير وخديجة الجلاصي وسوار بوستة وسارة الحامدي تحت اشراف الإطار الفني المتكون من فوزي الخرازي كبريات ومنصور الدويسي أكابر حرة ونبيل الصالحي أكابر رومانية الى جانب محمد دلغوم اخصائي العلاج الطبيعي والحكم الدولي خميس بوعزيز.

علما وأن المسابقات تقام في الفترة  يوم الاحد 26  لتتواصل الى غاية يوم الاربعاء 29 جوان 2022.

المصارعة والملاكمة في نفس الفضاء 

مباريات الملاكمة و المصارعة سيحتضنهما نفس الفضاء وهو ما يبيح للجمهور فرجة مضاعفة حيث لا يفصل بين المسابقين سواء بعض الامتار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.