منتدى “رياليتي” السابع.. مخبر للأفكار المتعلقة بالصحة الرقمية

0

المنبر التونسي (الصحة الرقمية) – في اليوم الثاني من المنتدى الدولي السابع لمجلة “رياليتي” استمر مهنيو قطاع الصحة من تونس ومن خارجها في مناقشة تحديات ورهانات الرقمنة حتى بدا المنتدى أشبه بالمخبر كما وصفه محمد الطيب الزهار.

وقال رئيس المنتدى الطبي لمجلة “رياليتي” محمد الطيب الزهار إن تنظيم المنتديات أصبح تقليدا في المجلة يواكب في كل مرة التغيرات التكنولوجية التي تنعكس على المشهد الصحي، مشيرا إلى أنه يناقش اليوم الصحة الرقمية.

وأضاف في كلمته، في الافتتاح الرسمي للمنتدى بحضور وزير الصحة علي مرابط، أن منتدى حقائق مخبر للأفكار يناقش الصحة باهي تحد مجتمعي والتزام ويحتفي بالمبادرات الصحية الرقمية، مؤكدا الوعي بأن الصحة الرقمية أحد أعمدة إصلاح المنظومة الصحية في تونس.

ولم يفوت المناسبة للحديث عن السياحة الطبية في تونس، مشددا على أن لتونس الكفاءات والوسائل التي تخول لها وضع استراتيجية واضحة للصحة الرقمية في تونس.

من جهته أعرب  وزير الصحة علي مرابط عن سعادته بحضور هذا المنتدى الذي يتزامن مع الإعلان عن نتائج الباكالوريا والعيد السادس والستين للجيش الوطني، مثمنا اختيار موضوع الصحة الرقمية التي تندرج ضمن محاور السياسة الصحية لتونس.

وقال إن المنتدى يشجع البحث والابتكار من خلال عرض تجارب ناجحة لشركات ناشئة غي مجال الصحة الرقمية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة سترافق بعض هذه الشركات لتحسين مشاريعهم.

وأكد أن التحدي اليوم اجتماعي صحي وأنه من الضروري تسريع استعمال التكنولوجيا في المجال الصحي بهدف تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا