التيار الشعبي يدعو إلى التعبئة الشعبية للمشاركة في الاستفتاء

0

المنبر التونسي (التيار الشعبي) – عقد التيار الشعبي اليوم الأحد 26 جوان 2022 اجتماعا استثنائيا للجنته المركزية تم التأكيد خلالها على الدعوة إلى المشاركة المكثفة في الاستفتاء باعتباره أهم آلية ديمقراطية للشعوب للتعبير عن ارادتها.

كما أقر الحزب مبدأ المشاركة، مشيرا إلى ان اللجنة المركزية تبقى في انتظار النسخة النهائية للدستور التي ستعرض على الاستفتاء لاتخاذ القرار النهائي.

هذا مع التأكيد على أن رؤية الحزب تقوم على ضرورة ارساء دستور الجمهورية الجديدة لديمقراطية سليمة ويوحد السلطة التنفيذية في نظام رئاسي و يضمن ويكرس الحقوق والحريات كما بجب أن يكرس آليات دستورية للرقابة والمشاركة الشعبية كالعرائض الشعبية والاستفتاء.

كما أكد الحزب على ضرورة تثبيت رؤية اقتصادية لاقتصاد يحقق إنتاج الثروة وعدالة التوزيع ويكرس السيادة الغذائية والرقمية والنقدية والسياسية والانتصار لحق الشعوب في المقاومة.

ودعا التيار الشعبي القوى الوطنية أحزابا ومنظمات وجمعيات وشخصيات ومجموعات شبابية إلى توحيد مواقفها وعملها الميداني خلال الاستفتاء، وضرورة خوضه بروح وطنية عالية لا تقبل إلا النصر.

ونبهت اللجنة المركزية للتيار الشعبي إلى خطورة خيارات صندوق النقد الدولي وضرورة عدم انسياق الحكومة إلى املاءاته التي فرضت على دول قبلنا وكانت نتائجها كارثية خاصة والحال أنه أمامها خيارات عديدة لتعبئة الموارد المالية من الداخل والخارج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.