مهرجان الجمّ الدولي للموسيقى السمفونية يعود من جديد

0
المنبر التونسي (مهرجان الجم) – يعود مهرجان الجمّ الدّولي للموسيقى السمفونية من جديد، في دورته الخامسة والثّلاثين، لينتظم في الفترة الفاصلة بين 12 جويلية و13 أوت 2022 بقصر الجمّ الأثري تحت شعار “العودة إلى الجمّ”، وذلك بعد احتجاب دام سنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا.
ونظرا لخصوصية هذا الموعد الفنّي ونجاحه في استقطاب فئة من المتابعين له، فمن المنتظر أن يسجّل بعودته نجاحات جديدة للمهرجان ولمدينة الجمّ عموما.
ويقترح المهرجان على جمهوره 9 سهرات متنوعة منها خمسة عروض تونسية و4 عروض أجنبية.
ويكون الافتتاح يوم 12 جويلية 2022 مع الأوركستر السمفوني التونسي.
ويقدم يوم 16 جويلية 2022 عرض إيطالي يحتفي بـ”موريكيني” والسينما الإيطالية مع كل من “أندريا غريمانالي” و”أوكتا جاز كوارتت”.
ويسجل الأركستر السمفوني للصّوليست حضوره يوم 23 جويلية المقبل مع عرض “”Balade de chœur.
ويكون لأوركستر أكاديمية مسرح أوبرا تونس لقاء مع الجمهور يوم 28 جويلية 2022، ويؤثث الفنان حسان الدّوس عرض سهرة 30 جويلية تحت عنوان “Hassen Doss and friends”، ثم يقترح المهرجان يوم 4 أوت 2022 عرضا أولا من النمسا بعنوان “Balade musicale autrichienne” مع مع مجموعة “شاك ستيو”(ShakeStew) ، ثمّ موعدا ثانيا في سهرة يوم 6 أوت مع مجموعة “Orchestre du bal de l Opéra de Vienne”.
ويسهر عشّاق المهرجان مع الموسيقى الكلاسيكية الإيطالية يوم 10 أوت 2022 مع مجموعة “Airs lyriques de l Opéra de Vienne”.
ويكون الاختتام بعرض مشترك بين تونس وألمانيا (مجموعة Reflektor في تعاون مع Tunisia 88، وذلك يوم 13 أوت 2022 في عمل يحتفي بالمرأة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا