تونس والجزائر تؤكدان أهمية دفع المشاريع المشتركة في المناطق الحدودية

0

المنبر التونسي (المناطق الحدودية) – أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، الجمعة 1 جويلية 2022 لقاء مع وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، وذلك على هامش مشاركتهما في الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد السبت بالعاصمة اللبنانية ببيروت.

وتطرق اللقاء حسب بلاغ إعلامي للخارجية، إلى مجالات الشراكة المتميّزة والتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، حيث أكّد الوزيران حرص قيادتي البلدين، على مزيد الإرتقاء بمختلف علاقات التعاون ولاسيما الاقتصادية والتجارية إلى أفضل المراتب خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما تم التأكيد على أهمية دفع المشاريع المشتركة في المناطق الحدودية لدعم التواصل بين متساكني هذه المناطق واستعادة نسق المبادلات والتنقلات.

واستأثر الوضع في ليبيا بحيز من التشاور، حيث شدد الوزيران على أهمية استقرار ليبيا، وعلى ضرورة استكمال المسار السياسي في كنف الوفاق والوحدة من خلال حوار ليبي- ليبي وحشد الجهود الوطنية لتحقيق المصالحة الوطنية.

وبخصوص الإجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، أبرز الوزيران أهمية تعزيز آليات العمل العربي المشترك في ظلّ التحديات التي تواجهها المنطقة والتغيرات السريعة والخطيرة التي يشهدها العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا