مجموعة أدونيس اللبنانية تطلق أغنية “بس بِحال”

0

المنبر التونسي (بس بِحال) – أطلقت الفرقة اللبنانية أدونيس أحدث أغنياتها “بس بحال”،  أولى بشائر ألبومها الجديد، تمهيدا لجولة من الحفلات بين تونس ولبنان والأردن، حيث ستكون متواجدة ضمن برمجة مهرجان قرطاج الدولي سهرة 19 جويلية.

وعكفت الفرقة على تسجيل الأغنية الجديدة بين ثلاث مدن عربية خلال الأسابيع الماضية،  دبي وعمان وبيروت، وتمهد عبر هذا الإصدار الجديد لإطلاق ألبومها السادس بعد النجاح الجماهيري المصاحب لألبومها الأخير “أعداء”، الذي رأى النور العام الماضي.

وتحتفل أدونيس التي تعتمد أسلوبا موسيقيا مبسّطا، بألبومها الجديد عبر جولة حفلات عربية تبدأ بها هذا الصيف،  وتطل على ثلاثة من أهم المحافل الموسيقية في العالم العربي،  بين مسرح أوديون بالأردن مرورا بمشاركتها في مهرجان بعلبك الدولي في لبنان يوم 10 جويلية،  ختاما بمشاركتها الإستثنائية في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في تونس يوم 19 جويلية.

وتعقب جولة الحفلات تلك إحياء أدونيس جولتها الغنائية العالمية السنة الماضية، حيث مرت خلالها بين العاصمة الفرنسية باريس، دبي، وعمان، وأكبر حفلاتها التي أحيتها في لبنان حيث حضر ما يزيد عن 7 آلاف شخص.

أدونيس فرقة غنائية لبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة،  وضع حجر أساسها المغني أنطوني أدونيس وعازف الجيتار جوي أبوجودة، خلال دراستهما للهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في بيروت. ومن ثم انضم إليهما نيكولا حكيم بعزف الايقاعات، وعازف البايس جيتار جيو فيقاني، في حصيلتها خمسة ألبومات،  ومن أشهر أغنياتها “سطوح أدونيس”، “إذا شي نهار”، “شايف”، “نور”، و”ع الخفيف”…

رابط الأغنية الجديدة: https://bit.ly/3NAIuhL

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا