مؤسسات تونسية في معرض ميلانو: بحث عن التجديد في تكنولوجيا المعدات والجراراتة الفلاحية

0

المنبر التونسي (معرض ميلانو) – قال نائب المدير العام الجامعة العامة الايطالية لمصنعي الالات الفلاحية خلال ندوة صحفية انتظمت مؤخرا ان تونس تستقطب 31%من المعدات والجرارات الفلاحية وان هذه النسبة مرشحة الى الارتفاع بالمظر الى حاجة الفلاحة التونسية الى هذه المعدات الجديدة والمتجددة والتي سيقف عندها الفلاحون واهل المهنة خلال المعرض الدولي السنوي “ايما” الدولي بمدينة ميلانو بين التاسع والثالث عشر من شهر نوفمبر المقبل .

معدات مقتصدة للمياه $#

واوضح فابيو ريسي نائب المدير العام للجامعة الايطالية للمعدات والجرارات الفلاحية ان المعرض السنوي سيشهد عرض عدة معدات وجرارات ووسائل عمل جديدة تمكن من الاقتصاد في الطاقة والاقتصاد في مياه الراي ومنفتحة على التكنولوجيا وحسن توظيفها في دفع الانتاج الفلاحي على المستوى الوطني والعالمي ،والمعرض من خلال الندوات والمحاضرات سيناقش سياقيات الانتاج الفلاحي وحسن توزيعه في ظروف ما بعد الكوفيد وما بعد الحرب الروسية الاكرانية .

معرض ميلانو يستقبل اكثر من 900 صحفي مختص وواكثر من 270الف زائر و1364 عارض من 70 دولة وتشهد الدورة الجديدة الخامسة والاربعين مشاركة عدد من العارضين الجدد وتمتد مساحة العرض على اكثر من 375 الف متر و ينتظر ان يستفيد الفلاحون واصحاب المؤسسات الفلاحية من الاكتشافات والتجديد التفني والتكنولوجي في هذه الدورة

مؤسسات تونسية في عالم تنافسي $#

  تعتزم الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية اختيار عشرة مؤسسات تونسية للمشاركة في الدورة عدد 45  للمعرض الدولي للآلات الفلاحية “ايما انترنشنال” المزمع تنظيمه ببولونيا ( ايطاليا) من 9 إلى 13 نوفمبر 2022، وفق ما بينته مديرة  الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية، دوناتيلا لاريشي.

ودعت لاريتشي المؤسسات المهتمة بتقديم طلب الترشح لدى الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية مبرزة أنّ الامر يتعلق “باستراتيجية مرافقة  تهدف إلى تمكين  المؤسسات المرشحة من التعرف على التكنولوجيات الايطالية من أجل توفير الظروف الملائمة لارساء تعاون مشترك  بين البلدين”. وأشارت إلى أنه بامكان المؤسسات المشاركة، الانتفاع من معلوم التنقل والإقامة إلى جانب برنامج للأنشطة.

 ويمتد المعرض الدولي للآلات الفلاحية “ايما انترنشنال” على مساحة جملية تقدر بــ 375 الف متر مربع وهو يمثل أكبر حدث عالمي في مجال مكونات الآلات الفلاحية من خلال مجموعة متنوعة من المنتوجات والتكنولوجيات والمعدات (جرارات وآلات حصاد وأنظمة ميكانيكية لزراعة الأشجار المثمرة والزياتين وأنظمة ري وجمع المحاصيل والنقل والبستنة…).

30 %من الجرارات الايطالية تصدر الى تونس $#

 واقتنت  تونس سنة 2021، من بين بلدان شمال افريقيا، نحو 31 بالمائة من صادرات ايطاليا من الجرارات والمعدات الفلاحية، بارتفاع قدره  30 بالمائة مقارنة بسنة 2020. وبلغت قيمة واردات تونس من الآلات الفلاحية الايطالية، سنة 2021، نحو 32 مليون أورو، وفق معطيات المعهد

 وذكرت مسؤولة التنمية الاقتصادية بالوكالة الايطالية للتعاون والتنمية اليسيا تريبيواني ان عدة خطوط تمويل مفتوحة للمؤسسات الفلاحية واصحاب المشاريع المجددة وذات القيمة المضافة العالية وهذا بالنظر الى نوعية المشاريع المقدمة والتي تلامس المؤسسات الفلاحية  الصبغة العائلية مع توفر سنوات امهال ونسبة فائدة مدروسة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا