مدنين: رصد ثماني مخالفات منذ إنطلاق حملة الاستفتاء

0

المنبر التونسي (مدنين) – قال رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بمدنين القاضي بلقاسم هلالي إن الهيئة قامت بإنتداب 48 مراقب أسندت لهم صفة الضابطة العدلية وتم توزيعهم على 9 معتمديات وتكليفهم بمراقبة كل ما له علاقة بالإستفتاء، مسجلا رصد 8 مخالفات في أول أسبوعين، 6 منها في مركز الولاية و2 بمعتمدية جرجيس.

وتمثلت المخالفات أساسا في النشاط دون إعلام أو تغيير موعد النشاط ورصد تعليق لافتة دعائية على واجهة مقر إحدى الإدارات العمومية ليتدخل أعوان المراقبة في مرحلة أولىب توجيه تنبيه وفي حالة التعنت يمكن الإستعانة بالقوة العامة.

كما تم تسجيل مخالفة بالقيام بنشاط دون إعلام ونصب خيمة في مكان مخالف للمعلن عنه، وفق رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بمدنين .

ولفت القاضي بلقاسم هلالي إلى ارتفاع عدد المسجلين بسجل الناخبين بولاية مدنين من 284 ألف ناخب سنة  2019 إلى 414 الف مسجل الآن أي بزيادة 134 ألف ناخب جديد موزعة بين 4 الاف ناخب سجل يدويا و130 ألف سجلوا آليا وفق تصريحه .

وسيتم توزيع الناخبين على 247 مركز بتسع معتمديات من ولاية مدنين تشمل هذه المراكز 543 مكتبا وسيؤمن مراحل الإستفتاء على مشروع الدستور أكثر من 3017 رئيس وأعضاء مكاتب شرعت الهيئة في تكوينهم من قبل 15 مكون .

أما لوجستيا فقد تقبلت الهيئة كامل المعدات الإنتخابية ويتم الآن تجميعها وتوظيبها وفق متطلبات كل مكتب من طرف أعوان التجميع والإشراف على قاعة الفرز النهائي.

وتم تغيير المقر المعتمد في عملية التجميع والفرز والإعلان عن النتائج النهائية من القاعة المغطاة بوسطة المدينة الى قاعة الرياضة بالمركب الشبابي والرياضي طريق جربة مدنين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا