“تونس ولاية جزائرية”.. البرلماني الجزائري يعتذر للتونسيين

0

المنبر التونسي (البرلماني الجزائري) – قدم عضو البرلمان الجزائري السابق الهواري تيغرسي، اعتذاره للتونسيين عن التصريحات التي بدرت منه في قناة ‘سكاي نيوز عربية’، التي وصف فيها “تونس بأنها ولاية جزائرية”.

وقال تيغرسي الذي يتولى تدريس الاقتصاد في جامعة البليدة قرب العاصمة الجزائر، في منشور على صفحته في فايسبوك “اعتذر من إخوتي وأحبتي في تونس اعتذارا شديدا إن فهموا شيئا غير الذي اقصد حينما أشرت إلى أن تونس امتداد للجزائر”.

وأضاف في اعتذاره ”كان سياق الحديث مع الصحفية المغربية يدور حول التكامل الاقتصادي بين الطرفين وآفاق التعاون بين البلدين بعد فتح الحدود، وقد كنت في بداية تدخلي اصف تونس بالشريك التاريخي وهذا كان يكفي برأيي كي يفهم الجميع مدى احترامي لسيادة واستقلالية هذا البلد العزيز، وإن كانت مفرداتي خانت المعنى فإن مواقفي الاقتصادية والسياسية كانت دائما تؤازر المساعي الودية التي يتبناها كل من الجزائر وتونس ونحن كشعب مهما ساعدنا هذا البلد  فلأننا ننهل من المواقف التاريخية المشتركة بين البلدين إبان  ثورة التحرير المجيدة فكيف يمكن أن اعتبر تونس جزءا ترابيا من الجزائر؟”.

ونبه تيغرسي في جزء من منشوره “أتمنى أن لا يسعى بعض الحاقدين الاصطياد في تعكير صفو العلاقات الجزائرية التونسية، ومجددا أقدم اعتذاري لكل تونسي اعتبر كلامي إهانة ومساسا بسيادة تونس الشقيقة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا