تفاصيل ثلاثة أسابيع من حملة الإستفتاء في الجهات

0

المنبر التونسي (الاستفتاء) – بعد ثلاثة أسابيع من انطلاق حملة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، المزمع تنظيمه يوم 25 جويلية الجاري واستعدادا لذلك، سيتم بولاية الكاف تركيز  291 مركز و311 مكتب اقتراع لـ 204155 مسجل .

أما عدد المراكز الاستثنائية  والتى ستفتح من السابعة صباحا الى السادسة مساء فهو 26 مركزا موزعا  على معتمديات ساقية سيدي يوسف 13 ونبر 3  وتاجروين 4 والقلعة الخصبة  2 وقلعة سنان 4.

الحملة الميدانية في ولاية الكاف، اقتصرت على 3 جمعيات ومتطوع مساندون لمشروع الدستور، ودعوا للتصويت بـ”نعم”، عبر نصب الخيام وتوزيع معلقات بالشوارع ، وسط غياب كلي للجمعيات والاحزاب والأفرادالمعارضين لمشروع الدستور، كما غابت المعلقات بالاماكن المخصصة لها وغابت المخالفات المسجلة من طرف الهيئةالفرعية  للانتخابات بالكاف .

وقد أدى رؤساء المكاتب والمراكز ومساعدوهم القسم بمحاكم الناحية الموجودة بولاية الكاف امام قضاة الناحية .

تطاوين 

وتتواصل حملة الاستفتاء بولاية تطاوين وفق نسق متوسط و غياب لنشاطات لمعارضي مشروع الدستور الجديد، حيث اقتصرت الانشطة على اجتماعات وحملات تحسيسية بالاسواق نظمها عدد من الاحزاب والجمعيات ودعت كافتها المواطنين الى الحضور بكثافة يوم 25 جويلية و التصويت بـ “نعم ” من أجل جمهوية جديدة بدستور يضمن المعيشة الكريمة للمواطن ويكفل حقه  في التعبير ويعزز دوره في المجتمع ويقطع مع العشرية الماضية، وفق ما جاء في تصريحات منظمي الانشطة لموازييك.

 كما تم بالتوازي مع ذلك تعليق ملصقات بالاماكن التي خصصتها الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات للغرض علما وان الهيئة  لم تسجل مخالفات منذ بداية الحملة.

من جهتها، قامت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بحملة تفسيرية لمفهوم الاستفتاء
كآلية من ٱليات الديمقراطية وذلك من خلال تنظيم منابر حوار بمختلف معتمديات الولاية بحضور مواطنين من كل الفئات العمرية ودون التطرق الى الدستور او توجيه للرأي للمساندة او الرفض.

 وستنظم يوم غد السبت ندوة فكرية الاستفتاء والانظمة السياسية.

ويشار الى ان الدائرة الانتخابية بتطاوين تضم 129711 ناخبا موزعين على 111 مركز اقتراع و192 مكتب اقتراع، وقد قامت الهيئة بتكوين 1500 عضو للاشراف عليها.

كما أدى أمس رؤساء المراكز ونوابهم اليمين بمحكمة الناحية بتطاوين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا