حريق جبل برقو: إجلاء بعض المتساكنين من منازلهم

0

المنبر التونسي (حريق جبل برقو) – تواصل وحدات الحماية المدنية بالتعاون مع أعوان الغابات وأعوان التجهيز بولاية سليانة عمليات إطفاء حريق جبل البياض من معتمدية برقو، الذي إندلع ظهر، الأحد.

وذكر المدير الجهوي للحماية المدنية بسليانة، العميد محمد علي بن بيهي في تصريح ل”وات” أن الاضرار، مبدئيا، هي مادية شملت النسيج الغابي وقد بذلت الوحدات المذكورة مجهوداتها الى جانب منع تسرب ألسنة النار لمنازلهم ولمعمل المياه.

وأضاف أنه تم ضبط خطة جهوية تحت إشراف رئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والي سليانة، وليد العباسي، تتعلق بالنسيج الغابي خاصة مع صعوبة التضاريس واستحالة الوصول لبعض المناطق.

ولفت بن بيهي إلى تعزيز جهودهم بطائرة من الجيش الوطني ساهمت في الحد من إنتشار الحريق، نوعا ما، كما تم اجلاء بعض المتساكنين من منازلهم

وأشار بن بيهي إلى أن الرياح في قمم الجبال ساهمت في توسع رقعة الحريق، التّي تمّ تطويقها بالكامل. وتوقع المسؤول السيطرة على الحريق اليوم الإثنين.

وقال رئيس مصلحة الصيانة وإستغلال الطرقات بالإدارة الجهوية لتجهيز بولاية سليانة، علي البحري، من جهته، أن الإدارة الجهوية للتجهيز سخرت آلة ماسحة وأخرى رافعة وشاحنة فضلا عن تدعيم الأسطول بآلتين كاسحتين تابعتين لكل من إدارة المعدات وشركة خاصة

يذكر أن صعوبة تضاريس الجبل والمسالك الوعرة تحول دون وصول وحدات الحماية المدنية والغابات إلى مكان الحريق لذلك تم التنسيق مع الجيش الوطني لإرسال طائرة علما أن الحريق اندلع في حدود ولاية القيروان وتسرّبت ألسنة اللهب إلى ولاية سليانة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا