قفصة: انطلاق عملية فرز أصوات المقترعين بالمراكز المعنية بالتوقيت الاستثنائي

0

المنبر التونسي (قفصة) – انطلقت في تمام الساعة 18.00 من مساء اليوم الإثنين 25-07-2022 بالدائرة الإنتخابية بقفصة، عمليّة فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الإستفتاء على الدستور الجديد بمراكز الإقتراع التي خصّتها الهيئة العليا للإنتخابات، لدواع لوجستية وأمنية، بتوقيت إستثنائي، وهي مراكز تقع في مناطق حدودية وجبلية وريفية.

وكانت عمليّة الإقتراع قد انطلقت بهذه المراكز، البالغ عددها 12 مركزا، في حدود الساعة 07.00 صباحا، وانتهت في تمام الساعة 18.00.

وأكّد رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بقفصة أنّ عملية التصويت بهذه المراكز “قد جرت في ظروف عادية”، وأن “عمليّة عدّ الأصوات وفرزها قد انطلقت مباشرة بعد أن أغلقت هذه المراكز أبوابها”.

وتعدّ المراكز ذات التوقيت الإستثنائي، والمُوزّعة على معتمديات السند والقطار والقصر وأمّ العرائس وبلخير وزانوش وسيدي عيش، 14 مكتب إقتراع مُرسّم بها 6 آلاف و824 ناخبا وناخبة.

ويوجد من بين هذه المراكز مركزان إثنان للاقتراع في منطقتين حدوديتين على الحدود التونسية الجزائرية، وهما الحشّانة والقطع في معتمدية أم العرائس، فيما تتوزّع بقيّة المراكز على مناطق جبلية بمنطقتي الطلح وجبيلة الوسط ببلخير والسّاكت في معتمدية القطار، وكذلك على قرى وتجمعات ريفية بمناطق القرية في معتمدية سيدي عيش وعبد الصادق وزانوش في معتمدية زانوش، وعليم وماجورة في معتمدية السند وعمرة في معتمدية القصر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا