لمين النهدي: ”هذا ما دفع الجمهور لمغادرة المسرح قبل انتهاء العرض..”

0

المنبر التونسي (لمين النهدي) – قدّم مهرجان قرطاج الدولي أمس الجمعة 29 جويلية 2022 مسرحية ”نموت عليك” للمسرحي والكوميدي لمين النهدي بعد غياب سبع سنوات على المهرجان أمام حضور جماهيري ملفت.

”نموت عليك” عمل مسرحي جمع الثنائي منصف ذويب ولمين النهدي من جديد، وهو مونودرام ساخر دام ساعة ونصف تقريبا تعرف خلالها الجمهور على شخصية ”عياش” وهو مواطن تونسي عاطل عن العمل عاش عددا من المواقف الصعبة التي دفعته لمحاولة الانتحار.

وجسّد لمين النهدي على الركح أكثر من 30 شخصية من بينهم عربية وسعيدة وأبو يعرب وحربوشة، نقد من خلالها الوضع السياسي والإجتماعي والإقتصادي والثقافي التي عاشته تونس بعد الثورة، كما تطرق للصعوبات التي عاشها التونسيون وقتها كتفشي الارهاب والبطالة وارتفاع نسبة الفقر والتهميش.

واختتم العرض بنظرة تفاؤل لغد مشرق لتونس ووجه لمين عنوان المسرحية ‘’نموت عليك” لتونس.

وفي تصريح لموزاييك، عبّر لمين عن سعادته بتواجد العرض الرابع لنموت عليك في قرطاج، مؤكدا أن شخصية ”عياش” مقتبسة من لمين ومن أي مواطن تونسي.

وأما عن خروج الجمهور من العرض قبل انتهائه، قال لمين إن الجمهور إنّ توافدهم انطلق من السادسة مساء للمسرح وأمر طبيعي أن يغادره بتعلة التعب.

وانقسمت الآراء مساء أمس بين آراء أعجبت بما قدمه لمين على الركح واعتبرته مسرحا يدفع للتفكير بعيدا عن الابتذال والاستسهال وبين آراء أخرى اعتبرت المسرحية لم تضحك الجمهور وليست آنية ومواكبه لما يعيشه التونسيون.

ويذكر أن آخر صعود للأمين النهدي على ركح مسرح قرطاج كان سنة 2015 بمسرحية ”ليلة على دليلة” وتواصلت مسيرة الفنان لخمسون سنة تقريبا بعروض مختلفة من بينها ”الكريطة” و”المكي وزكية” و”السردوك نريشو” أضحك خلالها الجمهور ولقب بملك الكوميديا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا