‘تيكاد 8 بتونس’: حضور أكبر شركة استشارية باليابان وممولة مؤسسات ناشئة

0

المنبر التونسي (تيكاد 8 بتونس) – أكدت شركة Double Feather Partners الاستشارية والممولة  للباعثين الشبان وأصحاب الشركات الناشئة Startups  مشاركتها في أشعال مؤتمر طوكيو لتنمية افريقيا TICAD 8 بتونس يومي 27 و28 اوت الجاري وعبر  مدير عام البرمجيات بالشركة “Yannick Gayama”  لمبعوثة تونس إلى طوكيو الثلاثاء 2 أوت الجاري عن سعادتهم بالمشاركة في منتدى الأعمال الذي ستنظمه  منظمة التجارة الخارجية اليابانية JETRO خلال قمة طوكيو وللقاء مختصين وفاعلين تونسين في مجال الرقمنة والstartups وبعث المشاريع من عدة دول بتونس.

برنامج جولة للتعرف على واقع المشاريع الناشئة وداعميها بتونس

وأكد أن لهم معرفة أولية حول ديناميكية سوق الباعثين الشبان وأصحاب الشركات الناشئة في تونس من خلال شريكهم مؤسسة AfricInvest والذين كانوا في جولة وزيارة إلى طوكيو وكيوتو منذ أسبوعين تم فيها عقد 18 لقاء   مباشر  مع مؤسسات اقتصادية مهتمة بالاستثمار في الدول الأفريقية  ووكالات عمومية يابانية .

قمة افريقية تونسية يابانية عالمية حول مؤسسات التمويل اواخر أوت

وأبرز أنهم مهتمون جدا وسعداء بالقيام بزيارة عمل وجولة للتعرف عن قرب على أنجازات مؤسسة SmartCapital بتونس وسوسة في مجال دعمها للمؤسسات الناشئة خاصة مشيرا إلى أن برنامجهم يتضمن ايضا عقد قمة هامة ستجمع مؤسسات تمويل تونسية ومن بقية دول افريقيا والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي واليابان لبحث واقع الstratups وتبادل التجارب الثرية والمختلفة الى يومي 30 و31 أوت 2022.

ويذكر أن شركة Double Feather Partners هي شركة استشارية ومحل ثقة عدة مؤسسات اقتصادية يابانية والstartups باليابان وأيضا نظرائهم الافارقة الذين يسعون لاستقطاب المستثمرين اليابانين.

وستعلن الشركة في اطار برنامج تمويلها لأصحاب المؤسسات الناشئة عن إطلاق برنامج دعمهم المالي في غضون أشهر والذي سيتم من خلاله انتقاء أفضل المشاريع في بلدان القارة الافريقية وفي محور اهتمامها الثالث  تسعى الشركة  إلى التسريع في نسق عدة مشاريع منها في كينيا والممولة من وكالة التعاون الياباني لضمان حلول ومشاريع مستمدامة لتلبية حاجيات المجتمعات الافريقية ..

ويذكر أن هذه المؤسسة اليابانية تم تضم 13 عضوا شاباً يرأسهم باعث شاب يدعىKOHEI MUTO ونجح هذا الفريق في خلق دعم وتمويل وتطوير عدة مشاريع مبتكرة فلاحية وصناعية وبيئية وصحية في عدة دول افريقية وبأوروبا وأسيا وغيرها ومن هذه الدول بأوغندا وكينيا ومصر وغيرها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.