‘مقتل تونسي في كندا’.. جمعية التونسية بالخارج تقدم تفاصيل الحادثة

0

المنبر التونسي (كندا) – أفاد مختار بلحاج عن الجمعية الوطنية للتونسيين بالخارج، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 5 أوت 2022، بأنّ “التونسي محمد صالح بالحاج، 48 سنة، توفي أمس إثر عملية قنص عشوائية بمونتريال”.

وتحدّث بلحاج عن تفاصيل الحادثة، مؤكّدا أنّ الفقيد تعرّض لعملية إطلاق نار حين كان متوجّها إلى مقرّ عمله بمستشفى Albert Prevost على الساعة الحادية عشر ونصف ليلا، وبينما كان ينتظر الحافلة توجّه إليه شخص وأطلق عليه النار على مستوى رأسه وأرداه قتيلا.

وأضاف أنّ القاتل معروف لدى الجهات الأمنية في كندا وتتعلّق به قضايا محاولة قتل واغتصاب وكان سيمثّل أمام القضاء الكندي في فيفري 2023، كما أنّه يعاني من اضطرابات نفسية.

وأشار إلى أنّ الفقيد يعيش في كندا منذ 20 عاما وهو تونسي أصيل منطقة قصور الساف، وعاد منذ أسبوع من السعودية أين كان يؤدي  مناسك العمرة، وسيتمّ نقل جثمانه يوم إلى مسقط رأسه يوم الأربعاء القادم.

وأكّد أنّ مدينة مونتريال وLaval شهدتا عمليات قنص عشوائية ذهب ضحيتها 3 أشخاص في غضون يومين، ومن بينهم محمد صالح بالحاج 48 وقد تمّ قنصه بمنطقة Ahuntsic، والضحية الثانية هو والد الملاكم الدولي David Lemieux. وتمّ قنصه بمنطقة Jules Poitras، والضحية الثالثة عمره عشرين سنة تمّ قنصه البارحة برصاصة في الرأس بمنطقة laval Des Rapides.

وأضاف أنّ شرطة مونتريال عثرت على القاتل، عمره 26 سنة، حيث كان يختبئ في Motel Pierre قرب المركز الإسلامي وتمّ تبادل النار معه في الصباح الباكر إلى أن تمّ قتله من طرف أفراد الفرقة الخاصّة، هذا الصباح ولم تعرف هويته ودوافع الجرائم إلى حد الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا