وزارة المرأة تعلن عن بعث 5 مراكز جديدة لإيواء النساء المعنفات وأطفالهن

0

المنبر التونسي (النساء المعنفات) – استعرضت وزيرة الأسرة و المرأة والطفولة وكبار السن، آمال موسى اليوم السبت ملامح استعدادات الوزارة للاحتفاء بالعيد الوطني للمرأة الموافق ل13 أوت من كل سنة، وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم السبت بمقر الوزارة بالعاصمة.

وبينت الوزيرة بأن البرنامج سيستهل يوم الاثنين بموكب الإعلان عن أبرز مخرجات التقرير الوطني حول مقاومة العنف ضد المرأة في تونس بعنوان سنة 2021 مشيرةً الى أن البرنامج تضمن استجابة لمطلب ملح في الجهات لبعث مراكز للتعهد بالنساء ضحايا العنف وأطفالهن.

و أوضحت آمال موسى في هذا الصدد أن الوزارة عملت على بعث 5 مراكز جديدة لإيواء النساء ضحايا العنف وأطفالهن بكل من ولايات جندوبة والقيروان و توزر وتطاوين وقابس ليرتفع بذلك عدد المراكز الى 8 مراكز.

وأضافت بأن الوزارة اختارت في برنامجها التركيز على دعم المرأة اقتصاديًا من خلال برنامج “رائدات” لريادة الأعمال النسائية وتوفير العوامل التي تسهم في نجاح صاحبات المؤسسات الناشئة والمشاريع معلنة في هذا الصدد أنه سيتم يوم 10 أوت الجاري تنظيم موكب للإعلان عن اطلاق المنصة الرقمية للبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية و الاستثمار “رائدات ” وقد تلقت الوزارة حوالي 1800ملفا من النساء الراغبات في بعث المشاريع.

و لفتت الوزيرة الى أن الوزارة تعتزم، في اطار احتفالياتها بالعيد الوطني للمرأة، اقامة معرض وطني للطوابع البريدية “تونسيات” يوم 11 أوت الجاري و يتواصل الى غاية 14 أوت الجاري لتكريم 22 من النساء التونسيات اللاتي تميزن بريادتهن عبر التاريخ وفي شتى مجالات النضال النسوي.

وأشارت من جهة أخرى الى أن مجلس النظراء للمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل سيلتئم بعد التعديل في مستوى التركيبة واعتماد على مبدأ المناصفة، مبينة بأن يوم السبت 13 أوت سيخصص لإسناد جائزة أفضل بحث علمي نسائي بعنوان 2022 الذي خصص هذه السنة لمحور التغيرات المناخية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا