جمعيات ومنظمات تدعو إلى وقف العدوان على قطاع غزة

0

المنبر التونسي (قطاع غزة) – دعت مجموعة من الجمعيات والمنظمات التونسية إلى تدخل عاجل وفوري للمؤسسات الدولية وخاصة مؤسسات الأمم المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي.

وطالبت الجمعيات في بيان لها أصدرته اليوم الأغثنين 08 أوت 2022، مجلس الأمن ومؤسسات الأمم المتحدة لتفعيل دورها في وقف العدوان عبر إجبار دولة الاحتلال والفصل العنصري على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وإنهاء هجماتها ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الموقعون ضرورة وقف سياسة ازدواجية المعايير في التعاطي مع حقوق الشعب الفلسطيني وغيره من شعوب العالم، وضرورة عدم تصدير السلاح لدولة الاحتلال والفصل العنصري ووقف العلاقات التجارية كونها تهدد السلم في المنطقة والعالم ككل ولانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان ولحقوق الشعب الفلسطيني.

كما دعا الممضون على البيان إلى التدخل الفوري لكافة المنظمات والمؤسسات الدولية المنحازة لحقوق الإنسان والشعوب لدى حكوماتها للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها ضد النساء والأطفال، والمدنيين عامة في قطاع غزة، والضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار فورا عن قطاع غزة.

وتحدثت عن ضرورة تبنى كافة المؤسسات تحقيق أجندة المرأة والأمن والسلام المستندة على قرار مجلس الامن 1325 والقرارات المرتبطة به والتوصيات العامة لاتفاقية القضاء على كافة اشكال التميز رقم 30 ورقم 35 واتفاقية جنيف الرابعة ومنهاج العمل في بيجين1995 ، لتكثيف جهودها لتوفير الأمن والحماية للنساء الفلسطينيات ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت السلطة الفلسطينية بالتوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، وأكدت أهمية استخدام كافة وسائل العدالة الدولية المرتكزة على مبدأ محاسبة الاحتلال ومبدأ عدم الافلات من العقاب لمجرمي الحرب الصهاينة.

كما طالبت الشعوب العربية والمؤسسات الحقوقية والمدنية والأحزاب السياسية وخاصة المؤسسات النسوية، في الدول التي انضمت لما سمي بإعلان القدس، للضغط على حكوماتها للانسحاب من هكذا اعلان والذي مهد الطريق أمام العدوان الحالي.

والموقعون هم:

1- جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية
2- الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
3- الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
4- اللجنة العربية لحقوق الإنسان/باريس
5- مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان
6- مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب/لبنان
7- المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات جمعية سويسرية
8- مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية
9- جمعية الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين/لبنان
10- منظمة حرية الاعلام والتعبير- حاتم/المغرب
11- شبكة المساءلة الاجتماعية بالغرب
12- الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد
13- الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا