سليانة: انتفاع أكثر من 850 إمرأة بمختلف برامج الإحاطة بالنساء

0

المنبر التونسي (سليانة) – بلغ عدد النساء المستفيدات من الحملات التحسيسية حول برنامج “رائدات” وبرنامج مقاومة العنف ضد المرأة بولاية سليانة أكثر من 500 إمرأة وذلك منذ جانفي المنقضي إلى غاية أوت الجاري، وفق المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بسليانة عائدة بن نصر.

وأضافت بن نصر، في تصريح لـ”وات”، على هامش الإحتفال بالعيد الوطني للمرأة، أن 100 امرأة تلقين، خلال نفس الفترة، تكوينا في مجالات مختلفة بالشراكة مع ديوان تنمية الغابات، ومكتب التشغيل والعمل المستقل بقعفور، وديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بسليانة، ودائرة المرأة الريفية بسليانة فضلا عن انتفاع 10 فتيات ببرنامج محو الامية وسيشرعن خلال السنة الدراسية القادمة في متابعة الدروس.

   وأبرزت أن 150 إمرأة انتفعن ببرنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة الموجهة إلى ربّ العائلة سواء كان رجلا أو إمرأة، شرط أن يكون المنتفع ذو وضعية خاصة كأن يكون حاملا الإعاقة، أو الولي الوحيد، أو امرأة سجينة، أو سجين مسرّح، أو أم عزباء، أو ارملة، أو مطلقة.

من جهة أخرى، انتفعت 32 إمرأة بمورد رزق في إطار برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي، وهو برنامج يجسّد التناغم بين الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاستراتيجية الوطنية لمقاومة الانقطاع المدرسي، وفق ذات المصدر.

   وكشفت أن 60 إمرأة ضحية عنف وردن على المندوبية (ضعف العدد المسجّل خلال السنة الفارطة)، وقد تم توجيه 57 امرأة منهن لبقية الهياكل المكونة للتنسيقية الجهوية لمناهضة العنف ضد المرأة.

يشار إلى أن الإحتفال الجهوي بعيد المرأة شمل عرضا لمسرحية الشارع “هن” من إخراج معز الزغلامي، ومسرحية “قواعد” لعز الدين بشير، إلى جانب تكريم عدد من النساء الرائدات في مجالاتهن وممثلات عدد من الهياكل الشريكة للمندوبية ومن بينهن صحفية مكتب وكالة تونس إفريقيا للأنباء بسليانة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا