الزاهي: ”تونس تدخل قانونيا مرحلة جديدة من تاريخ الجمهورية ستكون مختلفة”

0

المنبر التونسي (الزاهي) – قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك” إنه ”بإعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية للاستفتاء، يدخل دستور 25 جويلية 2022 حيز التطبيق وفق مقتضيات الفصل 142 منه”.

وأضاف الزاهي أن ”تونس تدخل قانونيا مرحلة جديدة من تاريخ الجمهورية ستكون مختلفة نوعيا عما سبقها من مراحل لا سيما وان هذا الدستور الجديد، هو ثمرة ارادة شعب وينص على سلطة الشعب، حيث ورد في توطئته ما يلخص أهداف المشروع الوطني الذي نريد  وما يكرس ارادة وسلطة الشعب وسيادته وحقه في الانتفاع من ثروات بلاده والعيش الكريم”، حسب نص التدوينة.

واعتبر الوزير ”ان المتأمل في نص الدستور مدرك بأنه يبتكر أساليب جديدة ويبدع آليات تهدف إلى تمكين أصحاب الحق الشرعي من حقهم في الشغل والعدالة والكرامة مهما توحشت”لوبيات” نظام الوراء وحاولت مواصلة الدفاع عن  مصالحها بشراسة  وترك الفتات كالعادة  للشعب ثم انتقاد من ورث الدولة المنهوبة مهما تفانى في عملية الاصلاح.”

وجاء في التدوينة: ” بداية من هذه الساعة لن يكون الغد شبيها بالبارحة لأن الحقوق سترد إلى أصحابها دستوريا وتنطلق معركة البناء الوطني تحت سقف الشرعية الدستورية التي لا يعلى عليها.  وستزهر أشجار الزيتون في كل شبر من تراب الجمهورية الجديدة كرامة وعزة. على عهد هذه الأرض باقون. ”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا