‘خلفت 38 حالة وفاة’.. إخماد 51 حريقا في الجزائر والدرك يواصل التحقيقات

0

المنبر التونسي (الجزائر) – أعلنت الحماية المدنية، اليوم السبت، أن وحداتها تدخلت لإخماد 51 حريقا من الغطاء النباتي، في كل من ولايات الطارف، وبجاية، وتيزي وزو، وجيجل، وعين تموشنت، وسطيف، وسكيكدة، وبومرداس، وعين الدفلى، وتبسة، وتلمسان، والشلف، والمدية، وسعيدة، ووهران، وغليزان ومعسكر، منها 28 حريقا ( غابات، أدغال وأحراش) وكذلك 23 حريقا بمحاصيل زراعية، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب المصدر، أدت هذه الحرائق إلى خسائر قدرت بـ846 هكتارا من الغابات، و252  هكتارا بالأأدغال و12 هكتار أحراش، إلى جانب 650 حزمة تبن، 1189 شجرة مثمرة و44 نخلة.

وبالنسبة لوضعية حرائق الغابات إلى غاية الساعة 09 صباحا، فقد تم إخماد 4 حرائق، من بينها 3 حرائق على مستوى ولاية الطارف وحريق على مستوى ولاية سكيكدة.

فيما تواصل وحدات الدرك رفقة خبراء ملحق المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام التحقيق في أسباب اندلاع الحرائق حسب بيان للجهاز الأمني.

وأكد البيان أنه “تم إرسال فريق من الخبراء التابعين لملحق المعهد الوطني  للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني من اجل القيام بالمعاينات اللازمة، حيث قامت في البداية بعمليات التعرف على الجثث عن طريق اخذ العينات البيولوجية ومقارنتها مع أهالي الضحايا”.

للعلم فإن الحرائق خلفت 38 حالة وفاة وأكثر من 200 مصاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا