في واقعة غريبة.. طيّاران يستغرقان في النوم ويتجاوزان مدرج الهبوط

0

المنبر التونسي (طياران) – في واقعة غريبة، عبرت طائرة إثيوبية بشكل غير متوقع مدرج الهبوط في مطار أديس أبابا الدولي، وأكملت طريقها فوقه، ليتبين أن سبب هذا الخطأ هو “النوم”.

وقال تقرير لموقع “أفييشن هيرالد الإخباري للطيران” إن طيارين استغرقا في النوم وتجاوزا مدرج الهبوط خلال رحلة من السودان إلى إثيوبيا الاثنين الماضي.

وأوضح التقرير أن الحادثة وقعت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737- 800 كانت في طريقها من الخرطوم إلى أديس أبابا، عندما نام الطياران واستمرت الطائرة في تجاوز مدرج الهبوط.

وأشارت البيانات إلى أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37000 قدم باستخدام الطيار الآلي، عندما فشلت في الهبوط في مطار أديس أبابا بولي الدولي. ولم يتمكن برج مراقبة الحركة الجوية من الوصول إلى الطاقم على الرغم من قيامه بعدة محاولات للاتصال.

وبعد إطلاق إنذار من نظام الطيار الآلي استيقظ الطياران في اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة فوق مدرج مطار العاصمة الإثيوبية لتهبط بسلام متأخرة عن موعدها بـ25 دقيقة.

وأصدرت الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم الجمعة بيانًا قالت فيه: “لقد تلقينا تقريرًا يشير إلى أن الرحلة الإثيوبية في طريقها من الخرطوم إلى أديس أبابا فقدت الاتصال مؤقتًا مع برج مراقبة الحركة الجوية في أديس أبابا في 15 أوت 2022”.

وأضافت الشركة: “هبطت الطائرة بسلام في وقت لاحق بعد استعادة الاتصال. وتم إيقاف الطاقم عن العمل، لإجراء مزيد من التحقيق”، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة بناء على نتيجة التحقيق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا