ميتا تعلن عن بدء تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج Metathon XR للواقع الممتد في تونس ومصر

0

المنبر التونسي (ميتا) – أعلنت ميتا Meta اليوم عن بدء تلقي طلبات المشاركة في برنامج AR / VR Metathon (ميتاثون الواقع الافتراضي والواقع المعزز) لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وشمال أفريقيا وذلك في كل من تونس و مصر ، ويعقد البرنامج بالشراكة مع Imisi 3D وBlack Rhino VR. يعد ميتاثون أفريقيا للواقع الافتراضي والواقع المعزز سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقام تحت رعاية صندوق  XR(الواقع الممتد) العالمي الذي يهدف إلى دعم مواهب الواقع الممتد في جميع أنحاء إفريقيا لبناء حلول مبتكرة تستعرض مختلف حالات الاستخدام العالم الافتراضي الكامل في أفريقيا.

وسيضم برنامج ميتاثون ثلاثة مراحل رئيسية بما في ذلك برنامج تدريبي، وهو برنامج هاكاثون على مستوى أفريقيا سيقام فعلياً وافتراضياً في 16 دولة أفريقية، بما في ذلك مصر وتونس، يليه ملتقى تدريبي مكثف لتطوير وصقل الحلول التي تم ابتكارها بالفعل. تقام هذه المراحل الثلاث من منتصف أغسطس الجاري إلى أبريل 2023.

 وقال فيل أودور، رئيس برامج السياسات لأفريقيا في ميتا: “يعد ميتاثون أفريقيا للواقع الافتراضي والواقع المعزز فرصة لإظهار أن تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي التي كانت موجودة منذ عقود، هي جوهر مستقبل العالم الافتراضي الكامل وما يبنيه الأفارقة في هذه الصناعة”.

وأضاف أودور: “إن صندوق XR للبرامج والأبحاث هو استثمار لمدة عامين بقيمة 50 مليون دولار في البرامج والأبحاث الخارجية التي تركز على بناء العالم الافتراضي الكامل بمسؤولية. ومن خلال هذا الصندوق، نتعاون مع الشركاء في الصناعة، جماعات الحقوق المدنية، الحكومات والمنظمات غير الربحية، والمؤسسات الأكاديمية، لتحديد كيفية بناء هذه التقنيات بمسؤولية. ولهذا السبب عقدنا شراكة مع مختبر موسع لإنشاء الواقع الممتد Imisi 3D، المختبر المتخصص في تطوير منظومة الواقع الممتد، وشركة إنتاج الواقع الإفتراضي Black Rhino VR، واللذين يمثلان المشهد الإبداعي والمبتكر في أفريقيا، لإطلاق هذا البرنامج لدعم المواهب الأفريقية في مجال الواقع الممتد التي تبني حلولاً مبتكرة توضح الجوانب المختلفة للعالم الافتراضي الكامل في أفريقيا”.

وقالت جوديث أوكونكو، مؤسسة شركة Imisi 3D & AR/VR AFRICA: “بعد ست سنوات من أول هاكاثون لنا، وبعد الفعاليات التي أقيمت في أكثر من 28 دولة عبر أنحاء القارة، يسعدنا بشكل خاص أن نتشارك مع ميتا وBlack RhinoVR في إطلاق إصدار عام 2022.  يجمع ميتاثون أفريقيا للواقع الافتراضي والواقع المعزز لهذا العام بين التدريب المسبق للواقع المعزز والافتراضي في أفريقيا ما قبل الهاكاثون، والهاكاثون، والملتقى التدريبي في برنامج واحد. ومن خلال العمل مع الشركاء في 16 بلداً، يعد هذا الحدث هو الأكبر والأكثر طموحاً، ويوفر إتاحة أكبر للواقع الممتد. بالإضافة إلى الفعاليات الشخصية المقامة في هذه البلدان، نرحب بالمشاركين من جميع أنحاء القارة الذين سيكونون قادرين على التعلم والاختراق افتراضياً. وفي هذه الفترة التي تشهد اهتماماً عالمياً مكثفاً بالواقع الافتراضي الكامل (Metaverse)، تظل مهمتنا كما هي – زيادة إتاحة موارد الواقع الممتد في القارة، وتسريع مواهب الواقع الممتد، واستعراض حلول الواقع الممتد الأفريقية، وخلق مسارات للمهن والصناعة”.

وصرح برايان أفاندي، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة BlackRhino VR: “يشرفنا ويسعدنا أن نعقد شراكة مع ميتا وImis i3D في هذا المشروع الواعد. سيشجع الميتاثون الاستكشاف والاكتشاف بين التقنيين المبدعين من الشباب الأفارقة الذين ستتاح لهم الفرصة لتطوير حالات استخدام الواقع الممتد التي تركز على الجانب الأفريقي، والتي ستعالج بعض التحديات الفريدة التي يواجهونها في قارتنا. هذا النوع من التعاون هو ما تحتاجه أفريقيا لتسليط الضوء على إمكانات الفرص الاجتماعية والاقتصادية الجديدة وغير المستغلة التي يطرحها الواقع الممتد”.

يمكن لجميع المطورين، المبرمجين، ومصممي واجهة المستخدم / تجربة المستخدم، الفنانين، مبدعي الرسوم المتحركة، رواة القصص، المهنيين، والطلاب المهتمين بالمشاركة في التدريب والملتقيات التدريبية التي تتراوح مدتها 12 أسبوع التسجيل من خلال هذا الرابط:  https://form.typeform.com/to/qHCfq759 للحصول على فرصة لمشاركة أعمالهم المبتكرة في الواقع المعزز والافتراضي.

-انتهى-

 

نبذة عن “ميتا”

تعمل “ميتا” على تطوير تقنيات تساعد الأشخاص على التواصل والعثور على المجتمعات وتنمية الأعمال التجارية. وعندما تم إطلاق فيسبوك في عام 2004، غيرت طريقة تواصل الأشخاص. وقد عززت تطبيقات مثل مسنجر وانستجرام وواتس آب قدرات مليارات الأشخاص والجهات حول العالم. واليوم، تتخطى “ميتا” الأبعاد الثنائية المعتادة للشاشات نحو تجارب غامرة مثل الواقع المعزز والافتراضي للمساعدة على بناء التطور التالي للتقنيات الاجتماعية.

الاتصال الصحافي

Stratëus Group

Zahra Benomar

zbenomar@strateusgroup.com

05 22 252 122 – 06 76 00 45 61

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا