ماذا في لقاء الجرندي بسفير فرنسا؟

0

المنبر التونسي (سفير فرنسا) – أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي خلال استقباله أمس الإثنين 22 أوت  2022 السفير الفرنسي بتونس أندريه باران، استعداد تونس التام لاحتضان القمة الفرنكوفونية يومي 19 و20 نوفمبر 2022 بجزيرة جربة، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة على صفحتها بفيسبوك.

من جهة أخرى شدّد الجرندي على عزم تونس المُضيّ قُدما في مسارها التصحيحي الرّامي إلى إرساء مؤسسات ديمقراطية حقيقية ودائمة وتركيز الأسس الحقيقية لدولة القانون ومكافحة الفساد، وذلك في كنف احترام مبادئ الديمقراطية والحرّيات الأساسية وفي تناغم كُلّي مع اختيارات الشعب التونسي،

وأطلع الجرندي السفير الفرنسي على المراحل المقبلة في تطبيق أحكام الدستور الجديد للجمهورية التونسية وخاصة فيما يتعلّق بالنظام الانتخابي والمحكمة الدستورية وُصولا إلى الانتخابات البرلمانية.

وتمّ خلال اللقاء التباحث في التعاون القائم بين البلديْن في مُختلف المجالات والتأكيد على أهميّة مزيد تعزيز العلاقات الثنائية وإثرائها في أفق الاستحقاقات الثنائيّة المُقبلة، وخاصة منها الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي-الفرنسي المزمع تنظيمها خلال سنة 2023.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها التحدّيات الاقتصادية التي يفرضُها الوضع العالمي الرّاهن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.