منتدى الحقوق: أكثر من ألفي قاصر هاجروا بطريقة غير نظامية

0

المنبر التونسي (منتدى الحقوق) – كشف الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 26 أوت 2022 أن عدد القصّر المهاجرين بطريقة غير نظامية مع مرافقة بلغ 636 قاصرا منذ بداية سنة 2022.

وأشار بن عمر إلى تطور هذا العدد مقارنة بالسنة الفارطة والتي بلغ فيها عدد القصّر المهاجرين بطريقة غير نظامية بمرافقة، 409 قاصراً.

وأوضح في تصريحه لموزاييك أن عدد الأطفال (القصّر) المهاجرين بطريقة غير نظامية، من تونس نحو أيطاليا قد بلغ 2102 منذ بداية سنة 2022 وهو يقترب من العدد المسجل في سنة 2021 والذي بلغ 2042 قاصراً مهاجراً بطريقة غير نظامية.

وتُمثل هذه الأرقام تقريباً ضِعف ما سُجّل سنة 2020، والتي هاجر فيها 1046 طفلاً بطريقة غير نظامية وفق الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

تونس في المرتبة الأولى من حيث عدد المهاجرين الذين وصلوا إيطاليا‎‎

وكشف رمضان بن عمر عن العدد الجملي للمهاجرين التونسيين ممن وصلوا إيطاليا بطريقة غير نظامية منذ بداية السنة، والمقدّر ب 10254 تونسيّاً.

وأشار إلى أن 19% من جملة من وصلوا إيطاليا بطريقة غير نظامية هم من التونسيين.

وتأتي تونس بهذه الأرقام في المرتبة الأولى من حيث عدد المهاجرين غير النظاميين من اللذين وصلوا التراب الإيطالي لهذه السنة قبل مصر وبنغلادش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا