دعما للشركات الناشئة، هواوي تونس تعقد اتفاقيات شراكة مع Novation City و CostarT لفائدة برنامج “SPARK” !

0

المنبر التونسي (هواوي) – في إطار دعم الشركات الناشئة، أقامت هواوي تونس شراكات مع مدينة التجديد بسوسة Novation City  وحاضنة القطب التكنولوجي بصفاقس CostarT لفائدة برنامج SPARK.

 حيث عقدت شركة هواوي تونس شراكتين استراتيجيتين حول “برنامج هواوي تونس SPARK، وهو برنامج عالمي لدعم للشركات الناشئة.

 وتم توقيع الشراكات بحضور نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لشركة هواوي شمال إفريقيا السيد عدنان بن حليمة ونائب المدير العام لشركة هواوي تونس السيدHong Liang  .

 وقع السيد Hong Liang والمدير العام لمؤسسة Novation City السيد هشام التركي، الشراكة في 18 أوت 2022 في القطب التكنولوجي بسوسة. ذلك أن Novation City أو مدينة التجديد هي القطب التنافسي في سوسة وتهدف إلى تطوير نظام إيكولوجي للابتكار في قطاع الميكاترونيك وتعزيز الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية والمدينة الرقمية والنقل الذكي والمصنع الذكي.

 في هذا السياق، أنشأت Novation City العديد من البرامج الموضوعية والشخصية لإحتضان وتسريع الشركات الناشئة، التي تهدف إلى دعم المواهب التونسية الشابة؛ بما في ذلك برنامج STARTI4 الخاص بصناعة 4.0 وبرنامجي AI Garage و AI Factory  للذكاء الاصطناعي وبرنامج S -Drive للنقل الذكي.

 كما أمضت هواوي تونس، بتاريخ 24 أوت 2022 في القطب التكنولوجي بصفاقس، اتفاقية مع حاضنة CostarT ممثلة في شخص منسق البرنامج السيد غازي المهيري.

 وتعد CoStarT الحاضنة الأولى في صفاقس التي أطلقها القطب التكنولوجي بصفاقس، والتي تهدف إلى تعزيز إحداث الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيات الرقمية بالإضافة إلى خلق بيئة تسمح للشركات بتركيز جهودها على إنشاء وتطوير مشاريعها بفضل شبكة من الشركاء متعددي التخصصات وخبراء الأعمال.

 ويهدف برنامج Spark ، الذي تم إطلاقه رسميا في 15 جويلية 2022، إلى تزويد الشركات الناشئة التي يقع عليها الاختيار بموارد سحابية مجانية وتدريب تقني ودعم الخبراء، مع تمكينهم من الاستفادة من الفرص التجارية للنظام الإيكولوجي لخدمة هواوي السحابية Huawei Cloud.

 وقال السيد عدنان بن حليمة: “يهدف برنامج Spark إلى مساعدة الشركات الناشئة على النمو. وبالإضافة إلى تقديم الدعم الفني، فإن هدفنا هو تمكينهم من المشاركة في الأحداث الدولية من أجل تعزيز حضورهم. نأمل أن تقدم الشركات التونسية الناشئة  أداءا مشرفا، وأن تكون النتيجة الإجمالية للبرنامج مرضية “.

لمعرفة مزيد التفاصيل، شاهدوا الجلسة الإعلامية عبر الصفحة الرسمية على فايسبوك على هذا الرابط: (https://fb.me/e/297s8XILd)

 

للإشارة فإن شركة هواوي تونس قد عقدت جلسة إعلامية عن بعد عبر شبكة الإنترنت يوم الاثنين 29 أوت 2022 شاركت فيها جميع المعلومات المفيدة للشركات الناشئة الراغبة في الانضمام إلى البرنامج.

 

وتولى تقديم الجلسة كل من نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة بشركة هواوي شمال إفريقيا، السيد عدنان بن حليمة، وخبير الخدمة السحابية بهواوي تونس السيد حسام عوينتي.

 

 آخر أجل للتسجيل 31 أوت 2022 !

(https://events02.huawei.com/surveys/2984e04f/index.html?site=eg)

مع العلم بأن الموعد النهائي للتسجيل هو 31 أوت. فإن الشركات الناشئة التي يمكنها المشاركة في هذا البرنامج، هي تلك الشركات مسجلة تجاريا أو في طور التسجيل وتقدم منتوجا و/أو خدمة جاهزة، فضلا على امتلاكها خطة عمل واضحة.

 كما ينبغي أن يكون لديها خدمة سحابية في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب. ومن الضروري أيضا أن يكون للشركة مهندسا واحد على الأقل لإجتياز اختبار شهادة Huawei Cloud.

 يمكن تلخيص المواعيد النهائية الرئيسية التي يجب تذكرها على النحو التالي:

–  من 15 جويلية إلى 31 أوت: يمكن للشركات الناشئة المترشحة تقديم طلباتها عن بعد عبر هذا الرابط  https://bit.ly/3c68C6S  

 

–   من 1 سبتمبر إلى 30 سبتمبر: اختيار أفضل 50 شركة ناشئة، ثم إختيار أفضل 30 شركة ناشئة من بينهم

–  من 1 أكتوبر إلى 20 أكتوبر: اختيار أفضل 15 شركة ناشئة

–  نهاية أكتوبر: حفل الختام والإعلان عن الفائزين الخمسة عشر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا