رئيس بنك غرب افريقيا: مستعدون لمساندة مخططات الحكومة التونسية لدى البنوك والمؤسسات المالية العالمية

0
المنبر التونسي (بنك غرب افريقيا) – استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي” بتونس كريستيا ادوفلند Christian Adovelande رئيس بنك غرب افريقيا للتنمية.
وتناول اللقاء برامج ومخططات البنك وأهدافه الاستراتيجية والمستقبلية الى جانب السياسات والمشاريع التي يقوم بها.
واشادت رئيسة الحكومة بالتوجهات الهامة لهذا البنك التنموي الذي يستهدف الفئات الهشة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والباعثين الشبان فضلا عن معاضدة مجهودات حكومات دول الأعضاء.
ونوهت بأهمية العلاقات والمكانة التي يحظى بها لدى المؤسسات المالية العالمية خاصة منها صندوق النقد الدولي والبنك الافريقي للتنمية وتأثيره في التوجهات والسياسات العامة لهذه المؤسسات.
من جهته عبر رئيس البنك عن سعادته بتواجده في تونس وبالمناخ الإيجابي التي جرت فيه قمة طوكيو الدولية للتنمية، منوها في هذا الإطار بالمجهودات التي تبذلها الحكومة وبالإصلاحات الهيكلية الهامة.
واكد ان هذه الإصلاحات والمجهودات تتماشى مع توجهات ومخططات البنك خاصة في مجال التنمية وان البنك مستعد للمساندة وتوضيح الرؤى والبرامج والمخططات التي تعمل الحكومة على ارسائها لدى البنوك والمؤسسات المالية العالمية باعتبار المصداقية التي يتمتع بها لدى الفاعلين وأصحاب القرار بهذه المؤسسات.
يذكر ان بنك غرب افريقيا للتنمية بنك مختص في المشاريع التنموية لدول 8 أعضاء، وله علاقات وطيدة بالبنك الافريقي للتنمية وصندوق النقد الدولي ويركز مجالات تدخله في 5 مجالات هي البنية التحتية والطاقة والفلاحة والأمن الغذائي والسكن الاجتماعي والسياحة والصحة والتربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا