نائب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي: تونس تلعب دورا هاما في تحقيق الوحدة الإفريقية

0
المنبر التونسي (مفوضية الاتحاد الافريقي) – استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، مساء امس بقصر المؤتمرات بالعاصمة، مونيك نسانزاباجانوا نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي على هامش ندوة طوكيو الدولية “تيكاد 8”.
وتم التطرق خلال هذا اللقاء الى الدور الهام الذي تلعبه المنظمة في تحقيق الوحدة والمساهمة الفعالة في النهوض بالشعوب الافريقية والارتقاء بها الى مصاف شعوب الدول المتقدمة.
واشادت رئيسة الحكومة بالمجهودات التي تقوم به هذه المنظمة في إرساء وحدة شعوب افريقيا من خلال حسن التنسيق والتعاون بين دول القارة الافريقية خاصة من خلال توحيد الرؤى والبرامج والمخططات وتوضيح الأولويات.
وأكدت في هذا الإطار على ضرورة التنسيق المسبق بين الدول الأعضاء للتحضير الجيد للاستحقاقات القادمة خاصة قمة المناخ المزمع عقدها سنة 2027 بالقاهرة و“أجندة 2063″، والتي حدد فيه كهدف وهو “أفريقيا التي نريد” من اجل بناء قارة مزدهرة ومتحدة تقوم على قيم ومستقبل مشترك.
من جهتها نوهت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بالدور الهام الذي تلعبه بلادنا في تحقيق الوحدة الافريقية من خلال العمل على إرساء السلم والامن والتنمية المستدامة، ودعت في هذا المجال الى مزيد تدعيم التعاون المشترك من أجل مكافحة الجريمة والتصدي لما من شانه زعزعة استقرار السلم في القارة الافريقية.
كما ابرزت أهمية تطوير التعاون المشترك وإقامة علاقات تجارية وطيدة بين البلدان الافريقية للتصدي للتحولات والتغيرات العالمية خاصة في مجالي الأمن الغذائي والطاقي مؤكدة على أهمية المصادقة على اتفاقية انشاء المنطقة القارية الافريقية للتبادل الحر في تحقيق النمو والتنمية المستدامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا