نقابة الصحفيين ترفض ‘الحملة الإعلامية الممنهجة لوسائل إعلام ومواقع مغربية ضد تونس’

0
المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – عبرت نقابة الصحفيين التونسيين في بيانها الصادر، اليوم الإثنين 29 اوت 2022، عن رفضها لما وصفته بالحملة الاعلامية الممنهجة التي تشنها عدد من وسائل الاعلام والمواقع المغربية ضد الدولة التونسية إثر الجدل الذي رافق زيارة رئيس جبهة البوليساريو إلى تونس للمشاركة في قمة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا.
كماعبرت النقابة عن رفضها  لكل أشكال الانحراف بالتعاطي الاعلامي المغربي و غيره لهذا الجدل السياسي و الديبلوماسي الرسمي إلى حملات غير أخلاقية تستهدف صورة تونس والاضرار بمصالحها .
هذا وحذرت من أخطار استمرار انخراط بعض وسائل الاعلام المغربية و الأجنبية في توظيف واضح وصريح لهذه القضية خدمة لأجندات سياسية.
ودعت النقابة كافة القوى الوطنية والسياسية والمدنية إلى التصدي وبقوة لكل ما من شأنه أن يمس سيادة الدولة التونسية و حرمتها.
وشددت على أن نضالات القوى المدنية والسياسية ضد السلطة في تونس من أجل قضايا الحريات وحقوق الإنسان والحكم الرشيد لا تمنعها من الاضطلاع بدورها الوطني في الدفاع عن مصالح البلاد.
ودعت نقابة الصحفيين التونسيين وسائل الاعلام الوطنية إلى التعاطي المسؤول مع هذه الحملات، وتعتبر أنه من واجب وسائل الإعلام نقل الحقائق وتفسيرها للمتلقي بكل موضوعية ودقة بالإضافة إلى الدفاع عن مصالح البلاد الحيوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.