يُوفران 3 آلاف موطن شغل… اتفاقية تونسية مصرية لتركيز مصنعي تجهيزات كهرومنزلية بزغوان

0

المنبر التونسي (مصنعي تجهيزات كهرومنزلية) – تم في إطار التظاهرات الموازية لقمة تيكاد 8 إمضاء اتفاقية هامة تونسية مصرية أعلن بمقتضاها الرئيس التنفيذي لشركة “العربي” المصرية المختصة في بيع وتصنيع التجهيزات الكهرومنزلية محمد محمود العربي ومدير عام شركة ” T- Discount   التونسية كريم تاجر فتح مصنعين بالمنطقة الصناعية لزغوان الأول لصناعة أجهزة التلفاز سنة 2023 والثاني لصناعة المكيفات والثلاجات سنة 2024.  وسيوفر المصنعان في البداية 700 موطن شغل ثم ما لا يقل عن 3000 عامل على مدى 5 سنوات على ان تبلغ قيمة الاستثمار حوالي 15 مليون دولار.

وفي تصريح ل”الشروق” قال محمد محمود العربي، الذي يزور تونس بمناسبة قمة “تيكاد 8” للتباحث حول شراكات جديدة مع الجانبين الياباني والافريقي، أن المصنعين سيساهمان في تطوير قطاع التجهيزات الكهرومنزلية بتونس وأيضا في تطوير صادراتها بإتجاه إفريقيا والدول الأوروبية ، انطلاقا من تونس.

وأشار في هذا السياق إلى ان مجموعة “العربي” وهي الأولى في مصر في هذا القطاع، ستعمل على توفير منتجات بأسعار تتناسب مع المقدرة الشرائية لكل الفئات الاجتماعية في تونس، كما هو الحال في مصر، مؤكدا أن الخيارات ستكون متعددة امام الحريف التونسي بالنظر إلى تعدد الماركات التي تمثلها المجموعة واغلبها يابانية. كما أشار إلى أن مجموعته ستعمل على تركيز مؤسسة تكوين للعملة في تونس، كما هو الحال في مصر، قصد توفير احتياجات مصانعها من اليد العاملة المطلوبة.

كما أكد أن مؤسسة العربي المصرية تولي أهمية كبرى للمسؤولية المجتمعية من خلالها دعمها للقطاع الصحي ( المستشفيات العمومية)  ومن خلالل الاهتمام بالجوانب الإنسانية للعملة إضافة إلى الاهتمام أيضا بالحرفاء من خلال تخصيص خدمات متطورة وغير مسبوقة في مجال خدمات ما بعد البيع عند حصول اية إشكاليات على مستوى الجودة..

ومن جانبه أكد  المدير العام لمجموعة “تي دسكاونط” التونسية كريم تاجر، أنه وقع الإتفاق مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة على تشييد المصنعين المذكورين بالمنطقة الصناعية بولاية زغوان مع نهاية السنة الحالية على إمتداد 17 ألف متر مربع.

وأشار إلى أنه وقع الإتفاق على بعث هذا المشروع مع مجموعة العربي منذ ستة أشهر، وكانت قمة تيكاد مناسبة لتفعيل هذا الاتفاق وللتقدم أكثر في مخطط تصدير منتجات “العربي”‘ نحو افريقيا ونحو اوروبا انطلاقا من تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا