احتقان وايقاف للعمل بوكالة التبغ والوقيد رفضا للمدير الجديد

0

المنبر التونسي (وكالة التبغ والوقيد) – أكد كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان واطارات الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد حسن طرهوني في تصريح لموزاييك توقف العمل بالوكالة بسبب ما سماه تعرض الوكالة الى حملة ممنهجة من سلطة الاشراف التي لم تمكن الوكالة من مرابيحها وعدم توفر قطع الغيار واموال خلاص المزودين واجور العمال.

وبين الطرهوني ان العمال يرفضون الاقالة المفاجئة للمدير العام السابق التي صدرت بالرائد الرسمي الاربعاء الماضي وجاءت على خلاف الاطر القانونية المعمول بها، بما يؤكد استهداف الوكالة والعمل على افشالها ودفعها للخسارة في خطوة قد يكون هدفها العمل على افشال رئيس الجمهورية وفق تقديره.

وقال الطرهوني ان المدير العام الجديد المعين على رأس الوكالة لا يتمتع بالكفاءة اللازمة لانجاح هذه المؤسسة التي حققت 83% من عقد الاهداف الممضى على مستوى الانتاج السنوي، مشيرا الى ان المدير العام الجديد ينصب على رأس الوكالة في وقت قدم خلاله استقالته من ادارة مصنع القيروان بعد حملات طرد تعرض لها هناك ولدى تنصيبه في عدد من المؤسسات الاخرى على حد قوله.

وشدد كاتب عام نقابة وكالة التبغ والوقيد على ان هذه المؤسسة حققت وتحقق بشكل مطرد ارباحا منذ سنة 2019 الى الان مكنتها من ضخ اموال هامة سنويا لميزانية الدولة، نافيا ان تكون المؤسسة بصدد تسجيل خسائر في الوقت الراهن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا