مُغلق لأكثر من سنة: عمال مصنع ‘فريب’ ببنزرت في إعتصام مفتوح منذ 10 أيام

0
المنبر التونسي (مصنع الفريب) – ينفذ عمال مصنع “سيكوفريب” للملابس المستعملة المنتصب بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل من ولاية بنزرت، لمدة أكثر من 10 أيام، اعتصاما مفتوحا امام مقر ولاية بنزرت، حسب ما افادت به اذاعة شمس اف ام .
ويطالب عمال المصنع بصرف مستحقاتهم، التي لم يتسلموها منذ غلق المصنع منذ 14 شهرا، إلى جانب تطبيق الاتفاقية المبرمة بين الأطراف الاجتماعية والمشغّل بتاريخ 17 ماي 2022، والتي تم الاتفاق خلالها على استئناف العمل بالمصنع في اجل أقصاه يوم 6 جوان 2022 .
علاوة على جملة من الإجراءات العملية المشتركة لتأمين وظيفية المصنع، وتوفير ظروف العمل الممتازة للعملة، ومنها بالخصوص عقد جلسات عمل على المستوى الجهوي لتدارس مستحقات العمال المتخلدة، قبل تاريخ استئناف النشاط، والاتفاق أيضا على مباشرة النشاط الفعلي للمؤسسة بعد الانتهاء من اعمال الجرد، لكن ذلك لم يتم تطبيقه على أرض الواقع وبقي المصنع مغلقا لحد الان، وفق ما اكده العمال المعتصمون.
واكد العمال أن المشكل الأساسي لحد الان يتمثل في العقلة المنفذة على المصنع من طرف الديوانة التونسية التي تطالب باستخلاص ديونها من المشغل السابق للمصنع وهو ما عطل إستئناف المصنع لنشاطه، لان المتسلّم الجديد للمصنع يرفض تسديد الديون، ليبقى أكثر من 500 عامل وعامل في بطالة إجبارية دون اجر.
ويصف المحتجون وضعياتهم، بالمزرية، في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة بالبلاد، ويناشدون رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بالتدخل وفض النزاع القائم لإستئناف المصنع لنشاطه، خاصة وان اغلبهم يعمل بالمصنع منذ أكثر من 30 عاما.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا