تونس تعتزم توريد 80 ألف طن من السكر منها 50 ألف طن من الجزائر

0

المنبر التونسي (السكر) – تعتزم تونس توريد حوالي 80 ألف طن من مادة السكر منها 50 ألف طن خلال الفترة القادمة لسدّ النقص الحاد من هذه المادة المدعمة.

وكشف المكلف بالإعلام بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، محمد علي الفرشيشي، الأربعاء، خلال ندوة صحفية بمقر المعهد الوطني للاستهلاك بالعاصمة، خصصت للتطرق الى مسالة التزويد، ان 30 الف طن من السكر سيتم توريدها بداية من يوم 12 سبتمبر 2022، لافتا الى اعتزام الديوان التونسي لتجارة توريد كميات أخرى من السكر في الأشهر القادمة.

وأضاف ان مخازن ديوان التجارة (الهيكل المختص في احتكار توريد السكر والشاي والقهوة والأرز في تونس) تتوفر بها حاليا كميات من السكر بنحو 7 الاف طن.

ودعا في ختام تدخله المستهلكين الى عدم الانسياق وراء الاشاعات والاخبار الزائفة بشأن نفاد المتوجات الاستهلاكية من السوق بما أربك توازن السوق.

وتعرف تونس في الأسابيع الأخيرة، وفق شهود عيان ما يتم معاينته يوميا، نقصا حادا في توفر العديد من المنتوجات الاستهلاكية وخامة منها الموردة على غرار الزيت النباتي المدعم والقهوة والسكر بما أثر بشكل لافت على عملية التزود بها بشكل منتظم خاصة تسجيل ارتفاع لافت في أسعارها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.