الزاهي: ضرورة مجابهة التطور الصّادم وغير المسبوق لنسب الأمية في تونس

0
المنبر التونسي (الأمية) – أدى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي صباح اليوم الخميس غرة سبتمبر 2022 زيارة إلى المركز الوطني لتعليم الكبار حيث التقى علي فالحي المدير العام الجديد للمركز.
وكانت هذه الزيارة مناسبة للاطلاع على سير العمل بالمركز على المستوى المركزي والجهوي والتباحث في مختلف الملفات ومطالب العاملين بالقطاع ومتابعة أهم الاستعدادات لتنظيم تظاهرة اليوم العالمي لمحو الأمية الذي سينعقد يوم 8 سبتمبر الجاري بجامعة تونس للتعلم مدى الحياة ببورصة الشغل بالعاصمة.
وأكد الوزير بالمناسبة على ضرورة تفعيل الرؤية الجديدة للوزارة في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية لمجابهة التطور الصّادم لنسب الأمية في بلادنا غير المسبوق والتصدي لتفشي ظاهرة الانقطاع المدرسي المبكر، مؤكدا أن إرساء استراتيجية وطنية لمجابهة هذه الآفة الاجتماعية مسؤولية وطنية مشتركة لضمان نجاح منوال التنمية المنشود مستقبلا فلا تنمية اجتماعية واقتصادية ممكنة دون التسلح بالعلم والمعرفة والتصدي لآفتي الأمية والجهل.
ومن جانبه أطلع المدير العام للمركز وزير الشؤون الاجتماعية على آخر مستجدات خطة العمل المستقبلية للمركز المستندة على رؤية جديدة تمت صياغتها والاتفاق عليها بين الوزارة والمركز من أجل إيجاد حلول ناجعة للتصدي لظاهرة الأمية بكل جدية، كما تمّ في هذا الإطار التباحث حول آليات تمكين الشباب الدارس من التحاقه بسوق الشغل من خلال التكوين والتأهيل المهني عبر الحصول على شهائد منظّرة بوزارة التشغيل والتكوين المهني.
كما أطلع علي فالحي الوزير على أهم الاستعدادات لانطلاق السنة الدراسية الجديدة 2022/ 2023 لفائدة الدارسين بالمركز وجميع فروعه الجهوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا