دوار هيشر: مسيرة احتجاجية ليلية على خلفية عدد من المطالب الإجتماعية

0

المنبر التونسي (دوار هيشر) – خرج ليلة أمس الجمعة عدد من مواطني معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة، وأعضاء تنسيقية المفروزين اجتماعيا بالمنطقة، في مسيرة جابت شوارع المنطقة، على خلفية عدد من المطالب الاجتماعية، في مقدمتها التشغيل، وتوفير موارد الرزق، ووقف التدهور المتزايد للمقدرة الشرائية بفعل ارتفاع الأسعار، وتطوير وتحسين الخدمات العمومية المسداة للمواطنين، لا سيما في مجالي النقل والرعاية الصحية.

وقد رفع المحتجون، وسط حضور أمني، ووفق ما نقلته أشرطة فيديو مباشرة ومسجلة تم بثها على الانترنيت، شعارات، على غرار “شغل حرية كرامة وطنية”، منددين بتواصل غلاء المعيشة، ومنادين بضرورة توفير الشغل والتنمية بمنطقتهم التي وصفوها بالمهمشة، وإنقاذ الفئات الضعيفة التي تدهورت مقدرتها الشرائية جراء ارتفاع الأسعار.

وأفاد منسق هذا التحرك الاجتماعي، علي بوزوزية، بأن “المسيرة تأتي على خلفية عدم تحقيق عدد من المطالب الاجتماعية المتعلقة بإسناد رخص التبغ وموارد الرزق وتحسين المساكن الإجتماعية، والإعانات المدرسية، ومن أجل طلب رئيسي للقاء وزيري الشؤون الإجتماعية والصحة”.

وقد تضمنت لائحة أصدرتها التنسيقية في سياق تحركاتها، وبمناسبة المسيرة الاحتجاجية لليلة الجمعة، جملة من المطالب ذات الصلة بتحسين ظروف العيش وتطوير الخدمات العمومية المقدمة لمواطني المنطقة، من ذلك المطالبة بتوفيرمزيد رخص النقل الجماعي، واعتماد التمييز الإيجابي، بفتح خط نقل دوار هيشر سليمان كاهية ودوارهيشر الشرقية بأريانة، مع تسوية وضعية الأشخاص المعنيين بتلك الرخص وتنفيذ الاتفاق الحاصل في الغرض.

كما طالب المحتجون، بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة من أجل إعادة توزيع السكان على الوحدات الصحية وتخفيف الضغط على مركز رعاية الصحة الأساسية بالنسيم، وتوفير الأدوية المفقودة الخاصة بالأمراض المزمنة، مع تمكين أبناء المنطقة من مقاسم فلاحية لاستغلالها وتخفيف حدة البطالة.

يُشار إلى أن التحركات الإجتماعية للمفروزين اجتماعيا، انطلقت بالمنطقة منذ 17 ديسمبر 2018 للمطالبة بتشغيل أصحاب الشهائد العليا وبقية الفئات وتوفير التنمية ومنح رخص النقل الجماعي وتوفير النقل العمومي ومضاعفة عدد بطاقات العلاج ومنح العائلات المعوزة.

المصدر (وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.