وزيرة المرأة: تم غلق 644 فضاء فوضويا للطفولة منذ نوفمبر 2021

0

المنبر التونسي (وزيرة المرأة) – أثارت وزيرة المرأة امال بالحاج موسى اليوم خلال ندوة صحفية حول استعدادات وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن لافتتاح السنة التربوية 2022/2023 عدة تساؤلات حول كيف يتم تعزيز الدور الاجتماعي للدولة وتركيز تكافؤ الفرص للأطفال فيما يخص التربية ما قبل المدرسية من خلال نسبة تغطية رياض الأطفال.

ووصفت بلحاج موسى هذه النسبة بالضعيفة حيث لم تتجاوز في أحسن الحالات 40% .

وأضافت أن عدد مركبات الطفولة لهذه السنة بلغ 101 وعدد المراكز المندمجة 22 مركزا في حين كانت مركبات الطفولة السنة الفارطة 89 .

كما أعلنت الوزيرة أنه بداية من غرة سبتمبر انطلقت الوزارة في تأمين مستلزمات العودة المدرسة ل6500 طفل من مكفولي الدولة وهي الآن بصدد إعطاء شارة الانطلاق فعليا لعمل رياض الأطفال العمومية وعددها 30 لتؤمن خدمات لفائدة 1700 طفلا نصفهم بصفة مجانية نظرا لانتمائهم لعائلات محدودة الدخل .

كما قالت بلحاج موسى إن حوالي 15 ألف طفل تونسي تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات  سيستفيدون خلال هذه السنة التربوية من خدمات برنامج “روضتنا في حومتنا ” مقابل 50 دينار شهريا لكل طفل تسددهم الوزارة للروضات الخاصة التي عملت على تسوية وضعياتها الجبائية .

وفيما يتعلق بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية وخاصة الأطفال ذوي طيف التوحد فقد أعلنت وزيرة المرأة انه تم تخصيص اعتمادات بقيمة 700 ألف دينار لفائدة 300 طفل لادماجهم ضمن رياض الأطفال العمومية والخاصة وضمان حقهم في الانتفاع الفعلي بخدمات التربية ما قبل المدرسية ذات جودة.

وفي اطار التصدي للرياض العشوائية، قالت امال بلحاج موسى انه تم غلق 644 فضاء فوضويا للطفولة منذ شهر نوفمبر 2021 إلى حد الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا