وفد كوري جنوبي يعرض على وزير النقل دراسة مشروع للنّقل الذكي في تونس

0

المنبر التونسي (النقل الذكي) – ترأس وزير النّقل ربيع المجيدي اليوم الإثنين 05 سبتمبر 2022 جلسة عمل بحضور سفير كوريا الجنوبية في تونس  SUN Nahmkook ومدير مركز التعاون التونسي الكوري في مجال الإدارة الإلكترونية مرفوقا بخبراء في مجال أنظمة النّقل الذّكي.

وتمحورت الجلسة حول انطلاق إنجاز دراسة مستلزمات تنفيذ مشاريع النقل الذكي Intelligent Transportation System Project وتحديدا في مجال النقل العمومي الجماعي، حسب بلاغ صادر عن الوزارة.

وتهدف هذه المشاريع إلى تطوير خدمات مندمجة تمكّن المسافرين من الإعلام الفوري والإطلاع على مسار وسائل النقل العمومي والمتابعة الحينية لها فضلا عن الحجز والإستخلاص والدفع الإلكتروني .

ومن جانبه عبّر سفير كوريا الجنوبية والوفد المرافق له، الذي يزور تونس لـ3 أيام، عن استعداد بلادهم لمواصلة دعم المجهودات التونسية في مجالات النقل الذكي مع الحرص على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الرقمي، حيث تم في الأثناء تقديم عرض حول إدارة مشروع أنظمة النّقل الذكي ورزنامة تنفيذه وجدول أعمال مهماتهم ذات الصلة.

وأشاد وزير النّقل بمستوى التعاون التونسي الكوري في مجالات التكنولوجيا الحديثة والنّقل، وأوصى بضرورة بلورة خطّة تنفيذ ناجعة وواقعية تضمن ديمومة المشاريع وتأخذ بعين الإعتبار الأهداف التي وضعت من أجلها السياسة الوطنية للتنقلات الحضرية في أفق 2040، داعيا إلى تعميم النتائج المنتظرة من الأنظمة الذكية التي سيتم تطويرها على مستوى النقل العمومي على مختلف أنماط النّقل الأخرى حسب خصوصية كل مجال، مع الإستفادة من تجربة الجانب الكوري خاصة في مجال التنفيذ الميداني لأساليب الرقمنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا