الشرطة الفرنسية تقتل تونسياً بالرّصاص

0

المنبر التونسية (الشرطة الفرنسية) – قتل سائق سيارة على يد ضابط في الشرطة الفرنسية بعد ان رفض الامتثال لأوامر الشرطة ، بعد ظهر يوم امس الأربعاء في شارع “Henri Matisse” في نيس. كما اعتقلت الشرطة الراكب الذي كان برفقته.

تم رفض الامتثال  في نيس ، في شارع Henri Matisse ، عند تقاطع شارع “Edouard Grinda”. كما ذكرت “BFM Nice Côte d’Azur” من الشرطة.

سيارة مسروقة

قبل الساعة 4:30 مساءً بقليل ، كان الشخص يقود سيارة مسروقة بدون رخصة ، بحسب أنتوني بوري ، النائب الأول المسؤول عن الأمن. كانت السيارة متعرجة “خطيرة للغاية لسائقي السيارات في المسار السريع” ، كما قال ، في ميكروفون BFM نيس كوت دازور.

وقال مساعد المدعي العام في مكتب المدعي العام في نيس ، مود مارتي ، إن طاقم شرطة من فرقة BSR (لواء السلامة على الطرق) انطلق بعد ذلك في المطاردة. وقالت: “تبع مسؤولان مركبة كانت تخاطر على الطريق السريع عند مخرج نيس وست. دخلت هذه السيارة إلى شارع هنري ماتيس ، وانعطفت أمام سيارة الشرطة واصطدمت بالمركبة مرتين .

وافاد مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس ان احد افراد الشرطة سقط على الطريق واطلق النار “مرة واحدة”.

توفي السائق من أصل تونسي متأثرا بجراحه.

وقال انطوني بوري لوكالة فرانس برس ان السائق “تونسي في الثلاثينات من عمره ويعيش في منطقتنا منذ عام”. وأضاف المسؤول “كان يقود سيارة مسروقة مسجلة في فار بدون رخصة”.

وفقًا للوران مارتن دي فريمونت ، سكرتير القسم في شرطة SGP الذي قابلته BFM نيس كوت دازور ، فإن رجل شرطة شاب يبلغ من العمر 23 عامًا “أطلق النار لحماية زميله”.

في “حالة من الصدمة”، وفقًا لمساعد المدعي العام في مكتب المدعي العام في نيس، تم نقل ضابطي الشرطة إلى مستشفى باستور “في نيس ، وأصيبا بجروح طفيفة بسبب التصادم بين السيارتين.

كما تم اعتقال الراكب وهو في الثلاثينيات من العمر وتم وضعه رهن الاحتجاز لدى الشرطة بتهمة “محاولة قتل شخص يتولى السلطة العامة”.

تم فتح تحقيق مزدوج، محاولة قتل شخص يتولى السلطة العامة ووقائع رفض الامتثال وإخفاء سيارة مسروقة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا