إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية على الجوال

0

المنبر التونسي (الهوية الرقمية) – أعطى وزير تكنولوجيات الاتّصال نزار بن ناجي، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، إشارة انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهويّة الرقميّة على الجوال للمواطن والتي تنطلق اليوم بتونس العاصمة على امتداد ثلاثة أيّام وتتواصل على كامل تراب الجمهورية.

وتهدف هذه الحملة الوطنية إلى مزيد التعريف والتحسيس بخدمة الهوية الرقميّة على الجوال التي تمّ إطلاقها يوم 3 أوت الماضي، لفائدة عموم المواطنين حيث ستمكنهم هذه الخدمة من النفاذ إلى مختلف الخدمات الإدارية على الخطّ.

وللإشارة فإنّ شروع الهويّة الرقمية على الجوال يمثّل الحجر الأساس لرقمنة المعاملات الإدارية، والمفتاح الإلكتروني الذي يخوّل النفاذ الآمن والمؤمن للبوابات والمنصات الرقمية، والطريقة التي يمكن من خلالها التثبت الإلكتروني من الهوية ومن الإمضاء الإلكتروني الموثوق به ومن إستخراج الوثائق الرسمية عن بعد دون الحاجة للتنقّل إلى مقرّات الإدارات والهياكل المعنية بالخدمة وبالتالي التأسيس لنظام رقمي متكامل يقطع مع البيروقراطية ويضمن الفاعلية والشفافية والجودة.

ويندرج هذا مشروع في إطار الإصلاحات الكبرى للحكومة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى رقمنة الخدمات الموجهة للمواطن وتسهيل الإجراءات الإدارية والتقليص من الآجال والمعاملات الورقية بما من شأنه أن يدعم مسار التحول الرقمي ببلادنا ويضمن شفافية ونجاعة وجودة الخدمات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.