قريبا.. إحداث 6 محطّات سياحية جديدة بهذه المناطق

0

المنبر التونسي (محطات سياحية) – قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين إنّ الوكالة العقارية السياحية، بالوزارة تسعى من خلال إعداد دراسات التهيئة للمناطق والمحطات السياحية الجديدة المبرمجة إلى تنويع المنتوج وإثرائه وتنمية الجهات وخلق الثروة ومواطن الشغل.

وبيّن أنّه سيتم قريبا إعادة النظر في منوال التهيئة السياحية لتحسين المشهد السياحي واستغلال كافة المجال الترابي للغرض السياحي بهدف استقطاب شرائح متعددة من السياح، معلنا أنّه سيتمّ بعث 6 محطات سياحية جديدة بكلّ من الزوارع (ولاية باجة)، سيدي سالم (ولاية بنزرت)، الغضابنة (ولاية المهدية)، سبيطلة (ولاية القصرين)، توزر وقبلي.

وأوضح الوزير أنّه تمّ تسجيل انتعاشة هامة على مستوى نوايا الاستثمار وعلى إنجاز المشاريع السياحية بمختلف مناطق الجمهورية، حيث شهدت الثلاثية الأولى من سنة 2022 انتعاشة في نوايا الاستثمار في القطاع السياحي تقدّر بـ 495 مليون دينار، مشيرا إلى أنّه تمّ عرض أكثر من 110 ملفا فنيا لمشاريع استثمارية جديدة في هذه الفترة.

وقال وزير السياحة إنّه تمّ فتح 4 مؤسّسات سياحية جديدة للإيواء بطاقة استيعاب 662 سريرا ومطعما سياحيا صنف 3 شوكات مقابل مؤسستين فقط سنة 2021.

وتابع بلحسين أنّه ورغم الصعوبات التي عرفها القطاع السياحي نتيجة الوضع الوبائي العالمي، فإنّ العديد من الشركات السياحية والفندقية العالمية لاتزال تضع ثقتها في الوجهة التونسية وهو ما يعطي القيمة المضافة المرجوة للنهوض بالقطاع السياحي ويساهم في الترويج المباشر للسياحة التونسية عبر العالم وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا