ديلو يكشف تفاصيل التحقيق والإستماع للغنوشي في ملف التسفير

0
المنبر التونسي (الغنوشي) – كشف سمير ديلو المحامي في هيئة الدفاع عن الغنوشي في ملف التسفير، يوم الأربعاء ، عن بعض حيثيات وتفاصيل التحقيق والإستماع لرئيسة حركة النهضة في ملف التسفير.
وقال ديلو في تصريح لشمس أف أم، إن “الملف في مرحلة الشكاية و99 بالمائة من الإستماع حول تصريحات تم تناولها في السنوات الفارطة سواء تسريبات او تصريحات صحفية او تصريحات تلفزية  ومازاد عن ذلك أسئلة حول معرفته ببعض الأشخاص”.
وأفاد ديلو أن “الإستماع للغنوشي بناء على شكاية من النائبة السابقة في البرلمان المنحل فاطمة المسدي ووثائق عديدة قدمتها جمعية تسمى نقابة  والوثائق عبارة عن بلاغات وشكايات “.
هذا ولفت ديلو الي ان تواصل الإستماع لساعات طويله مرده أن المحامين يطلعون على كل المحاضر وهو ما يستوجب وقتا مطولا ، وفق تعبيره.
واعتبر المحامي ان الإحتفاظ بنائب رئيس حركة النهضة علي العريض “مظلمة كبرى وفضيحة”، مبينا انه “وبالإطلاع على ملفه لم يرد ذكر كملة تسفير والإستجواب حول تعيينات صلب وزارة الداخلية  وبعض التصريحات والأحداث السابقة  لا علاقة لها بملف التسفير “.
وقال سمير ديلو: “لم نفهم القرار في يد من لكن الملف هو ملف سياسي بإمتياز”.
يشار الى أنه من المنتظر أن يمثل الغنوشي يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 أمام القطب القضائي لمكافحة الارهاب للاستماع له مع عدد من قيادات حركة النهضة في علاقة بملف التسفير إلى بؤر التوتر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا