شركة IVECO تطلق مجموعة مركباتها الثقيلة الجديدة في تونس IVECO S-WAY و IVECO T-WAY

0

المنبر التونسي ( IVECO) – أطلقت علامة IVECO مجموعة المركبات الثقيلة الجديدة في تونس: الشاحنةIVECO S-WAY ، شاحنة الطرق الممهّدة المطوّرة خصيصا لتقديم حزمة كاملة من الميزات التي تركّز على تجربة السائق والكفاءة وإنتاجية الأعمال والشاحنة  IVECO T-WAY، شاحنة الطرق الوعرة المصمّمة خصيصا لتنفيذ أصعب المهام في أقسى الظروف.

بعد الإطلاق الإقليميّ في دبي في ديسمبر 2021 والإطلاق المحلّي في جنوب إفريقيا في مارس 2022، قدّمت علامة   IVECO التجارية ووكلائها المحليون مجموعة المركبات الثقيلة الجديدة في السوق التونسية من خلال سلسلة من الفعاليات المخصّصة لذلك والتي عُقدت من 19 إلى 21 سبتمبر في تونس العاصمة كمرحلة نشطة جديدة في تاريخIVECO .

وتعدّ السوق التونسية، التي يوجد بها 3 وكلاء محليين و25 نقطة خدمة، إحدى أهمّ الأسواق الاستراتيجية لشركة IVECO من حيث الاستثمار والتواجد وقيمة الحرفاء.

وكشفت IVECO عن شعارها ”القيادة بأسلوب جديد” وعن خصائص وابتكارات مجموعتها الجديدة من المركبات لحرفائها وشبكة الوكلاء ووسائل الإعلام التونسيّة.

وقد أعرب أكثر من 300 حريف عن تقديرهم للوظائف الجديدة والمبتكرة التي تتميز بها هذه المجموعة من المركبات، والتي تُركز بالكامل على تجربة السائق مع إيلاء اهتمام خاص بالإنتاجية والسلامة والكابينة المعاد تصميمها والمجدّدة بالكامل من أجل تحسين الراحة على متن المركبة والارتقاء بمستوى أدائها.

وفي سياق متصل صرح فابيو دي سيرافيني، مدير الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط قائلا: “تم تطوير كافة تفاصيل مجموعة IVECO WAY الجديدة من أجل تحسين التكلفة الإجمالية مثل: استهلاك الوقود والسعر والقيمة المتبقية وتكاليف الصيانة والجهوزية ومستوى رضا السائق والإنتاجية. وستسمح المجموعة الجديدة بتعزيز ريادة IVECO في قطاع المركبات الثقيلة في السوق التونسية. يتحرّك العالم بسرعة، ويجب على عالم النقل أن يواكب هذا التغيير، بل لا بدّ أن يتوقعه ويعمل على تعزيزه.”

وفي هذا الصّدد، علق داريو تيستا، مدير المنطقة بتونس قائلا: “بإطلاق الشاحنتين الجديدتين           IVECO T-WAY  و IVECO S-WAY ، فإننا نقدم الآن لحرفائنا مجموعة منتوجات الأعمال الأفضل من حيث الكمال والحداثة للاستخدام على الطرق الوعرة والممهّدة. ويتسنى لنا من خلال ذلك تغطية مجموعة كاملة من متطلبات السوق من خلال عرض متّسق لمنتوجات متباينة للغاية، إذ ينظر الحرفاء اليوم إلى شاحناتهم كأداة عمل، فهم يبحثون عن حل كامل يحقّق الربحية التي يحتاجون إليها وهذا ما يجعل مجموعتنا الجديدة فريدة من نوعها: فهي تقدم كل ما يتوقعونه وأكثر بكثير.”

IVECO S-WAY : شاحنة المسافات الطويلة   

هذه الشاحنة الجديدة هي الحل المثالي للأعمال ولأصحاب الأساطيل وهي رفيق السفر المثالي في الطرق الممهّدة. تعمل هذه الشاحنة على تحسين كفاءة استهلاك الوقود، حيث تُعد بالفعل الأفضل في هذه الميزة، وذلك من خلال مجموعة محركات جديدة ومحور خلفي من الجيل التالي، بالإضافة إلى تقنيات متقدمة مصمّمة خصيصا لتلبية احتياجات الحرفاء. وتعتمد هذه المركبة على النجاح الذي حققته المجموعة منذ إطلاقها في أوروبا سنة 2019 والتي تأتي مقترنة بموثوقية كبيرة لدى السائقين بسبب مستويات الراحة العالية التي تتمتع بها.

وفي ظل المنافسة، يحتاج مُشغِّلو الخدمات اللوجستية لأعلى مستوى من الجهوزية والكفاءة والإنتاجية في أساطيلهم. لذلك، فإن الشاحنة الجديدة تلبي تماما هذا المطلب وتوفر حزمة كاملة من المزايا بلا منازع مع التركيز على محورية السائق.

مصمّمة من أجل تحسين كفاءة الوقود

انتهزت IVECO عند إعادة التصميم الكامل للشاحنة كل فرصة لتحقيق اقتصاد في التكاليف مع تأمين الإنتاجية القصوى، وتوفير أداءا فائقا وتخفيضا في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 4٪، وهي السمة البارزة في هذا المنتوج. وتمت دراسة كافة تفاصيل الجزء الخارجي للكابينة بعناية لتقليل مقاومة الهواء.    

كابينة جديدة تركز على السائق لتوفير راحة فائقة أثناء القيادة

تأتي المركبة IVECO S-WAY مزودة بجميع المزايا المتطورة لتوفير بيئة قيادة مثالية مع ظروف عمل رائعة وتخطيط مثالي لعناصر التحكم. ويضمن التصميم المريح لعناصر التحكم أن تكون جميع الوظائف الرئيسية في متناول السائق. فعجلة القيادة متعددة الوظائف تحتوي على 22 مفتاحا. ويعمل ذلك على التخلّص من المصادر التي يمكن أن تتسبّب في تشتيت السائق الذي يتسنى له العمل دون حتى أن يضطر إلى رفع يديه عن عجلة القيادة. وبالإضافة إلى ذلك، تم إعادة تصميم لوحة العدادات والمجموعة المركزية لتحسين مستوى الراحة وكفاءة التشغيل من خلال تصميم جديد وكفاءة تشغيلية محسنة إلى حد كبير. كما تم وضع زر تشغيل/إيقاف تشغيل المحرك وفتحة المفتاح الإلكتروني المزود بجهاز تحكم عن بُعد مدمج بشكل ملائم على لوحة العدادات بالقرب من منطقة DNR.

يوفر التصميم الجديد للسقف والتجويف السفلي والرف العلوي ارتفاع وقوف يبلغ 2.15 مترا في وسط الكابينة، بينما تتميز المساحة الطولية العلوية القابلة للاستخدام بعرض أكثر بمقدار 35 سم مقارنة بالطراز السابق، مما يوفر سهولة الوصول إلى السرير العلوي والمقصورات.

تدمج المنطقة الليلية بين الوظائف والراحة، من خلال تصميمها المتماثل الجديد، واختيار المكان الأمثل للتخزين ووصلات  USB وعناصر التحكم.  ويضمن نظام تكييف الهواء وأنظمة التدفئة والتبريد المدمجة أجواء داخلية مثالية داخل الكابينة في جميع الظروف الجوية أثناء القيادة أو أثناء التوقف.

تصميم يحافظ على سلامة السائق

تم تطوير الشاحنة IVECO S-WAY مع جعل السائق في بؤرة اهتمامها، وتم إعادة تصميم الكابينة الجديدة وتعزيزها لضمان مستويات عالية من السلامة.

يوفّر التصميم الجديد أيضا للسائق رؤية مباشرة مُحسّنة تحسينا كبيرا من خلال النوافذ الجانبية المكونة من قطعة واحدة ومرايا الرؤية الخلفية، كما توفر الشاحنة أيضا مصابيح LED كاملة تحتوي على شعاع أكثر سطوعًا يمتد لمسافة أبعد، مما يُحسّن القدرة على الرؤية وإدراك العوائق بنسبة 15 ٪  ويعزّز السلامة في أوضاع الإضاءة المنخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاحنة في تشغيل المركبة بكفاءة وأمان مع تقليل الإجهاد على الطريق. تراعي الكابينة أيضا مسألة الأمان عند توقف المركبة وذلك من خلال التصميم الجديد للباب الذي يمتد للأسفل حتى أعلى الدرجة السفلية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على قفل باب ميكانيكي إضافي داخل الكابينة.

مجموعة جديدة توفر لك إنتاجية عمل عالية وأداء متميز

تلبي مجموعة المحركات الجديدة معايير الانبعاثات Euro III / V وتوفر محركات 9 Cursor و 13 مجموعة واسعة من تصنيفات الطاقة بدءا من 360 حصانا وحتى 560 أو 570 حصانا. كما تم تحسين كفاءة المحرك من خلال إدخال نظام حقن القضيب المشترك.

يأتي المحركان سعة 9 و 13 لترا مع صندوق تروس أوتوماتيكي Hi-Tronix جديد متميز بعدد 12 سرعة، مما يضفي تحسينا جوهريا على التحكم الإلكتروني في القابض، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز الكفاءة وتحسين المتانة والأداء.

ثمة ميزات إضافية تساهم في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بالشاحنة ويأتي ضمن هذه الميزات وظيفة  Ecoroll  التي تعمل تلقائيا على فصل تعشيق مجموعة القيادة بتدرج سلس للاستفادة من القصور الذاتي للمركبة، ومفتاح Ecoswitch  الذي يعمل على تحسين قوة المحرك / الدوران وفقا لحمولة المركبة والمهمة التي تعمل على تنفيذها، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات للتحكم فيها وتعزيز السلامة وكفاءة الوقود.

شاحنة IVECO T-WAY : المركبة الأكثر قوّة مصمّمة لتنفيذ أصعب المهام على الطرق الوعرة

تعتمد الشاحنة  IVECO T-WAYعلى إرث عريق من المتانة والموثوقية لسلسلة طويلة من المركبات الأسطورية المخصصة للطرق الوعرة التي تقدمّها العلامة التجارية، فهي تقدم أحدث الحلول التقنية التي تتجاوز كافة التوقعات من حيث الانتاجية وسعة الحمولة والسلامة وراحة السائق. ويجري التعبير بوضوح عن سمات المتانة القصوى والأداء العالي والموثوقية من خلال الفكرة الرئيسية للحملة الإعلانية لإطلاق هذه المجموعة: “تعامل معها بكل قوة”.

وصمّمت هذه الشاحنة لتقديم أفضل أداء في فئتها في كافة الاستخدامات على الطرق الوعرة بالإضافة إلى قوتها وصلابتها. فهي ترث من الاصدارات السابقة لها المتانة الاسطورية للهيكل الفولاذي عالي المقاومة الذي يبلغ ُسمك إطاره 10 مم، مع عزم التواء للقضبان يصل إلى 177 كيلو نيوتن متر عند أعلى المقطع، كما تصل القدرة القصوى للمحور الأمامي إلى 9 أطنان. وتأتي ميزة تخفيض الصرة بالمحور الخلفي ضمن التجهيزات القياسية لزيادة القوة والأداء.

يعمل نظام التعليق الخلفي الجديد القوي الخاص بالمحاور الترادفية على تحسين وزن المركبة وتعزيز مستوى أدائها على الطرق الوعرة مع وجود خلوص أرضي أكبر وزاوية مغادرة أفضل.

تقدم المركبة القدرة اللاّزمة للجر والاقلاع بالكامل من خلال محرك 13 Cursor موثوق وفعال خاص بـ IVECO ذي سعة 13 لترا يولد قدرة تصل إلى 470/480 حصانا.

وتقترن المحركات بصندوق HI-TRONIX أتوماتيكي بعدد 16 سرعة أثبت كفاءته بالفعل يحتوي على وظائف جديدة مصممة خصيصا للتنقل على الطرق الوعرة، ومنها وظيفة ”الثبات عند صعود المرتفعات” للمساعدة في الخروج من المنحدرات شديدة الانحدار ووضع ”التأرجح” للمساعدة في استعادة القدرة على الجر عند السير في تضاريس زلقة ووضع ”الزحف” المناسب للسرعة المنخفضة للغاية عند التباطؤ. وبالنسبة لأجزاء الطريق الممهدة في أي استخدام، فإن وظيفة Ecoroll التي تستخدم ميزة القصور الذاتي بالمركبة عند السير على المنحدرات تعزز من كفاءة ناقل الحركة.

يُمثل ناقل الحركة HI-TRONIX أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع نواقل الحركة الاتوماتيكية ويقدم الاستراتيجية المثالية لتغيير السرعات في كافة أشكال الاستخدام.

إنتاجية وكفاءة حتى مع الأحمال الكبيرة

تم تصميم مركبةIVECO T-WAY  لتحقيق الكفاءة والانتاجية من خلال تمتعها بمجموعة من الميزات ووزن فارغ أقل وأجهزة أمان جديدة.

تم تخفيض الوزن الفارغ المنخفض أكثر بمقدار 325 كغ مقارنة بالشاحنة  Trakkerوذلك من خلال التصميم الجديد للدعم الترادفي بالمحاور الخلفية، والذي أصبح الآن مكونا من قطعة واحدة.

مرونة فائقة: شاحنة الطرق الوعرة الأفضل فيما يتعلق بالتحويل

تم ضبط شاحنة  IVECO T-WAY بحيث تمتلك أفضل بنية لمركبة بفضل المرونة الفائقة. وتقدم في الاصدارات الثابتة والمفصلية أكبر مجموعة من خيارات مجموعة القيادة بالسوق: الدفع الجزئي بالطرز الثابتة والمفصلية 4×6 و الطرز الثابتة 4×8 بالإضافة إلى الدفع الرباعي بالاصدارات الثابتة والمفصلية  4×4 و 6×6 وبالاصدارات الثابتة 8×8 .

تم توسيع نطاق الدفع بكامل العجلات من خلال إصدارات قاعدة عجلات جديدة 4 و 4.2 و 4.5 متر يمكنها نقل أحمال خاصة دون أي تعديل على الشاسيه.

تتوافق البنية HI-MUX الكهربائية والاكترونية توافقًا تاما مع أحدث أنظمة التحكم.

 تصميم الكابينة يركّز على راحة السائق وسلامته

تتميز كابينة الشاحنة IVECO T-WAY بتصميم ملائم للسائق خاص بمجموعة المركبات من خلال خطوط أنيقة أيروديناميكية، وتتوفر في إصدارين: كابينة AD قصيرة وكابينة AT طويلة بسقف عادي أو مرتفع – وتركز على كفاءة التشغيل لتسهيل العمل اليومي للسائق.

صمّمت منطقة السائق بالكامل لتوفير بيئة عملية يسهل التعايش فيها. كما يضمن مقعد السائق المريح والذي يراعي عوامل الهندسة البشرية، جنبا إلى جنب مع عجلة القيادة متعددة الوظائف المبتكرة راحة ممتازة للسائق.

تعتبر سلامة السائق أمرا بالغ الأهمية في الظروف القاسية التي تواجهها عادة الشاحنات.

وصمّمت هذه المركبة لتوفر أقصى قدر ممكن من الحماية، مع ميزات سلامة تتخطى بكثير المتطلبات المتعلقة باعتماد النوع. يأتي نظام الكبح الجديد مزودا بنظام كبح إلكتروني “EBS “ضمن التجهيزات القياسية، بالإضافة إلى مكابح قرصية كاملة بطرازPWD ، كما تتوفر أنظمة مساعدة القيادة المتقدمةADAS  الجديدة عبر المجموعة بأكملها.

مجموعة WAY   IVECO: مجموعة كاملة لكافة المهام الشاقة

وتمّ في السوق التونسيّة تقديم المجموعة الجديدة من المركبات الثقيلة المتميزة المناسبة لكافة المهام:

T-WAY وهي المركبة الأقوى في سوق المركبات الثقيلة التي ترتقي بالأداء والموثوقية والتنوع إلى أقصى الحدود.

S-WAY ON وهي الخيار الأمثل للمسافات الطويلة على الطرقات السريعة حيث يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود عاملا أساسيا.

+S-WAY ON وهي حل ملائم للاستخدامات الاقليمية والخفيفة على الطرق الوعرة تجمع بين الأداء والموثوقية.

S-WAY OFF  وهي الخيار الوسيط بين الشاحنتين والذي يأتي بديلا للمركبة Trakker 4×2  الثابتة والمفصلية.

 

 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا